قرار إنساني من خادم الحرمين الشريفين أثلج قلوب المصريين



أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً بنقل التوأم المصرى الملتصق "منه ومى" ابنتى إسلام صقر رمضان حسن، إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض لإجراء الفحوصات اللازمة لهما وإمكانية فصلهما.بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"
وأوضح المستشار بالديوان الملكى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة"إن هذه اللفتة الأبوية والإنسانية لخادم الحرمين الشريفين تعد امتداداً لمواقفه النبيلة والعظيمة تجاه العمل الإنسانى وخدمة المحتاجين من أبناء هذا الوطن الغالى ومن الدول العربية والإسلامية والصديقة والمستمدة من تعاليم ديننا الإسلامى الحنيف".
 
الجدير بالذكر أن التوأم تلتصقان بمنطقة الرأس من جهة الخلف وتشتركان فى بعض الأغشية والأوردة حول المخ.
خادم الحرمين الشريفين يوجه بعلاج التوأم المصرى "منة ومي"
منة ومى التوأم

جهات عليا تطالب السيسى بتعيين محمد عرفان رئيس الرقابة الإدارية رئيساً للوزراء ..تعرف على رد الرئيس

قالت مصادر رفيعة المستوى أن جهات عليا عرضت على الرئيس السيسى تصعيد اللواء محمد عرفان إلى منصب رئيس الوزراء لخلافة المهندس شريف اسماعيل الذى يعانى من متاعب صحية تحول دون استمراره فى الفترة القادمة ..و قالت المصادر أن عرفان قادر على ضبط الأداء الحكومى و السيطرة على الفشل المالى و الإدارى و تجفيف الفساد من منبعه لما حققه من نجاحات مدوية خلال الفترة الماضية .من جانبه قال مصدر رئاسى أن الرئيس السيسى على الرغم من ثقته فى قدرات عرفان إلا أنه يرغب فى استمراره بموقعه الحالى لمجابهة الفساد فضلاً عن كونه الأمين العام للجنة المشروعات القومية التى تشرف على تنفيذ كافة المشروعات الكبرى وأن الرئيس على اتصال دائم به نه و يطالبه بمواجهة الفساد دون الاكتراث لأحد، وأنه شخصيا «يقف فى ضهره» لمواجهة الفاسدين.
كان السيسى قد وجه الشكر إلى هيئة الرقابة الإدارية على الجهد المبذول في مكافحة الفساد .وقال السيسي، في مداخلة له خلال افتتاح عدد من المشروعات بالإسماعيلية وبورسعيد: «القضية التي طرحت خلال اليومين الماضين للرأي العام يقصد على القبض على موظف مجلس الدولة المرتشى أحمد اللبان فتجاوز مسؤول لا يعني الإساءة إلى المؤسسة التي يعمل بها، نحن في دولة قانون ودولة مؤسسات، لازم نتعود على كدا لما نحاسب شخص أخطأ في جهة ما لا يعني الإساءة لهذه الجهة»، مؤكدًا مؤسسات الدولة محترمة ولكن ستتم محاسبة المتجاوزين.
وأشار إلى أن «الأجهزة الرقابية لا تستطيع بمفردها مجابهة الفساد، ولكن كلنا مع بعض نستطيع مواجهته».
وتابع الرئيس: «عندنا أجهزة ومحافظون وقادة حريصون على مكافحة الفساد، وكل محافظ عليه أن يعرف حجم المشروعات بمحافظته ويتدخل فيها بما لا يعوق العمل».
وووجه السيسي رسالة إلى المسؤولين، بقوله: «إنت كمسؤول إسأل عن تفاصيل المشروع، كلمني أنا على الموضوع وأنا هقف جنبك».
و كان عرفان قد تحدث لللمرة الثانية منذ توليه منصبه و أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اللواء محمد عرفان، تشكيل 11 لجنة لمراجعة مشروعات الصرف بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة المقرر لها ميزانية من صندوق تحيا مصر 1.1 مليار بمشاركة أساتذة الهندسة بجامعة الإسكندرية.
وشدد عرفان على ضرورة سرعة تأسيس شركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية إلى جانب أهمية وجود استشاري دائم للمشروع لاختبار عينات ومتابعة بيطرية للأسماك.
وأضاف "عرفات" خلال كلمته باحتفالية افتتاح العديد من المشروعات القومية بالإسماعيلية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كوبري النصر العائم نفذ بإمكانيات مصرية وفقا للمواصفات العالمية إلا أنه يوجد تعدي على 400 أسرة بمباني عشوائية على حرم الطريق المؤدي له بمحافظة بورسعيد ما يتطلب ضرورة إعادة تسكين أهالي المنطقة لتعويضهم.
وتابع أنه بالنسبة لمراجعتهم مشروع مركز الثقافي الترفيهي بورسعيد تبين عدم وضوح الرؤية التي توضح الأهداف الاقتصادية التي بني من أجلها ما أوجب التنسيق مع كل من وزيري الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن الاستغلال الأمثل لمبنى المشروع.
كان «عرفان» قد تحدث للمرة الأولى فى مؤتمر مؤسسة «أخبار اليوم» الاقتصادى فى منتصف الشهر الماضى، قائلا: «إن الإصلاح الاقتصادى حتمى وضرورى، والرئيس لديه إصرار على إتمامه»، مطالبًا المصريين بأن يضعوا ثقتهم فى القيادة السياسية وأن يتفاءلوا بالخير، ولفت إلى أن الشعب المصرى بمختلف فئاته هم الأبطال الحقيقيون لعملية الإصلاح الاقتصادى والمشاركة فيه، وأن القرارات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها الحكومة كان فيها جرأة مطلوبة.قالت مصادر بهيئة الرقابة الإدارية إن عددًا من الجهات المسؤولة فى الدولة اشتكت من اللواء محمد عرفان للرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد القبض على أعضاء من العاملين بها بتهم مختلفة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن أوامر الضبط تمت دون علمهم، وكان رد الرئيس أن الهيئة تقوم بدورها فى مواجهة الفساد.
اللواء عرفان من مواليد 1956، حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية عام 1977، ضمن ضباط الدفعة 69 أ حربية، شغل العديد من الوظائف بالقوات المسلحة، وحصل خلال خدمته بالقوات المسلحة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة سنة 1982، ثم التحق للعمل بهيئة الرقابة الإدارية اعتبارًا من عام 1986. وأشارت الهيئة إلى أن لديه خبرة في مجال مكافحة الفساد لمدة تصل إلى 30 عامًا، وشغل العديد من الوظائف في الهيئة منها رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر، ونائبًا لرئيس مكتب الرقابة بالإسكندرية، وشغل رئاسة الإدارة المختصة بالرقابة على وزارة المالية والضرائب والجمارك والتأمينات الاجتماعية، وعين رئيسًا لقطاع التخطيط والمتابعة ثم أمين عام الهيئة، وشغل رئيس قطاع العمليات الخاصة بالهيئة حتى صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيينه رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية. حصل على العديد من الخبرات في مجال مكافحة الفساد، وأشرف على ضبط العديد من قضايا الفساد والعدوان على المال العام في مجالات الرشوة واستغلال النفوذ والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وأجرى العديد من الدراسات التي كان لها الأثر في حماية المال العام، وشارك في وضع خطة عمل هيئة الرقابة الإدارية لتحقيق الرقابة الوقائية ومنع الفساد، كما شارك في أعمال اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد. شارك في العديد من المؤتمرات والزيارت الدولية على الأجهزة المناظرة في مجال مكافحة الفساد، وكان من ابرزها قيامه بنقل خبرات مكافحة الفساد بجهاز الرقابة بسلطنة عمان خلال عام 2011، والتي كان لها أثر بطلبهم إيفاد عدد من أعضاء الهيئة لتطوير الأداء والعمل الرقابي في سلطنة عمان.

سبب مطالبة السيسي للمواطنين بالصبر 6 أشهر

سبب مطالبة السيسي للمواطنين بالصبر 6 أشهر


أشرف سيد
اعتاد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مخاطبة شعبه بين حين والآخر موجهًا لهم رسائل عن أداء المسئولين و الخطة المستقبلية، تلك الرسائل تحمل في طياتها مشاعر العرفان بدور الشعب المصري لتخطي الأزمات التي تمر بها البلاد.
وافتتح، الأربعاء، الرئيس السيسي، المرحلة الأولى من الاستزراع السمكي بمحافظة الإسماعيلية بحضور كبار المسئولين، اهتم الرئيس بإرسال رسائل مهمة للشعب المصري.
وأشاد الرئيس السيسي بجدارة الشعب المصري على تحمل الأوضاع الراهنة والإجراءات الصعبة، موجهًا الشكر، مناشدًا جميع فئات الشعب المصري بالصبر لمدة 6 أشهر فقط.
ضبط الأسعار
كما كلف الرئيس الحكومة بضبط الأسعار، ودعا رجال الأعمال للمساعدة في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وتطرق الرئيس أيضًا للمشروعات المستقبلية، مؤكدًا أن المسئولين الذين لا يتوفر لديهم معلومات عن المشروعات، فمن الواجب أن يسألوا أو يمكنهم الرجوع إلى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مضيفًا: "كلمني أنا وقولي يا فندم عندي موضوع و عايز أطمن عليه و هقف جنبك".
طاقة وتعليم
وعلمت "فيتو" أن من بين المشروعات التي طلب الرئيس السيسي من المواطنين الصبر 6 أشهر لإنجازها، إنتاج الغاز الطبيعي، و خلو مصر من فيروس C، وإنشاء أول وكالة فضاء مصرية، وأول مفاعل نووي مصري، وإنشاء أول خط تصدير غاز لأوروبا، وبناء ٩٠ مدرسة ذكية عالمية، وإنشاء ٤ محطات مترو جديدة، واستصلاح مليوني فدان، وامتلاك ٥ مناجم ذهب لأول مرة وبناء 6 جامعات ذكية عالمية.
صناعة وطب
وتشمل المشروعات أيضًا إنشاء ٨ مدن صناعية جديدة، وبناء خامس أكبر مدينة تكنولوجية، وامتلاك أقوى ١٠ أساطيل بحرية عالميًا، وامتلاك ١٢٠ حقل بترول، وبناء ١٨٨ مستشفى ومركز طبي، وإنشاء رابع أضخم ميناء في العالم، وإنشاء خامس أكبر منطقة غلال وفواكه، وإنشاء ٩ مناطق لصناعة السيارات، وإنشاء ٣ مناطق لصناعة الطائرات، وإنشاء أكبر منطقة لبناء السفن العالمية.
مشروعات عملاقة
كما سيتم إنشاء ٥ مدن حرفية في الصعيد وإعادة افتتاح ٣٠٠ مصنع مغلق وتشغيل مصانع الصلب كاملة، وإعادة هيكلة زراعة القطن من جديد، ومنع تصدير ٤٨٠ مادة خام وتصنيعها بالداخل، والحفاظ على الترتيب رقم ٢ عالميًا في تصدير الزجاج، وإعادة هيكلة صناعة الغزل والنسيج ومحاولة بلوغ نسبة تقلص البطالة 40٪ والسعي لهيكلة تأمين صحي شامل وإنشاء ١٥ مدرسة لأذكى أطفال مصر.
البحث العملي
كما تتبنى مصر ٣٠٠ بحث علمي في الزراعة وبناء ٦ مدن سياحية عالمية جديدة، وإنهاء المناطق الغير أمنه كليآ والسعي لبناء أكبر ٣ أسواق في الشرق الأوسط، وبناء أكبر مدينة ترفيهية مع استمرار آلية تنفيذ المشروعات الكبرى والتخفيف عن محدودي الدخل.

شاهد ايضا : 

جهات عليا تطالب السيسى بتعيين محمد عرفان رئيس الرقابة الإدارية رئيساً للوزراء ..تعرف على رد الرئيس

تفاصيل مرتب شهر يناير للمدرسين والإداريين والمعينين الجدد الـ 30 الف بالتربية والتعليم

تفاصيل مرتب شهر يناير للمدرسين والإداريين والمعينين الجدد الـ 30 الف بالتربية والتعليم

تعليمات رئيس قسم الماهيات بوزارة التربية والتعليم والخاصة بمرتب شهر يناير للمدرسين والإداريين والمعينين الجدد بعد التعاقد وهي كالتالي:

بالمستندات.. تعرف علي تعليمات مرتب شهر يناير للمدرسين والإداريين والمعينين الجدد بالتربية والتعليم
بالصور.. بشاير الخير الإقتصادية بدأت .. ضربة معلم يا سيسي

بالصور.. بشاير الخير الإقتصادية بدأت .. ضربة معلم يا سيسي

بالصور.. بشاير الخير الإقتصادية بدأت .. ضربة معلم يا سيسي



بدأت مزارع شركة قناة السويس للاستزراع السمكي  العمل  بشكل رسمي اليوم الخميس،  بعدما افتتحها عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء.
 
الشركة تعتبر أحد شركات  هيئة قناة السويس المرتبطة بمشروعات التنمية المستفيدة من قناة السويس الجديدة ويستهدف تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتغطية العجز في البروتين الحيواني للمواطن المصري وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، و يساهم في تنمية منطقة قناة السويس وسيناء وخلق مجتمعات عمرانية جديدة بها. ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة .
بشاير الخير.. أول إنتاج الاستزراع السمكى بالإسماعيلية بعد افتتاح السيسي
بشاير الخير من الأسماكالمشروع يستهدف سد جزء من الفجوة الغذائية للأسماك المرحلة الأولى من المشروع  تضم 1029 حوضلقطة من أعلى توضح  توزيع الأحواض السمكية صورة توضيحية للمشروعمفرخ للأسماك جمبرى تم استزراعة فى مشروع زراعة الأسماكصيد الانتاج من الاسماك
وقال اللواء  محمد مجدي عبد السميع  رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس  للإستزراع السمكي  في  عرض  تقديمي،" الشركة تستهدف  سد فجوة الغذاء من الأسماك حيث يصل حجم الانتاج الحالى من الأسماك وصل إلى 1.4 مليون طن، فى المقابل فإن الاستهلاك المحلى وصل إلى 2.1 مليون طن، أى بعجز 700 ألف طن سنويا.
 الجمبري أول إنتاج يخرج من مزارع هيئة قناة السويس
بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها

بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها

بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها

آية حمدي
 
أعد شاب مصري يدعى محمد جاد مفاجأة مدهشة لخطيبته منة للاحتفال بعيد ميلادها.
 
وانتشر مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ترصد صدمة الفتاة من مفاجأة خطيبها لها خلال احتفالهم بعيد ميلادها، حيث ظهرت علامات السعادة والفرح على وجه منة، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية للمناسبة حتى لا ينساها أحد منهم.
 
وعلق محمد على إحدى الصور قائلا: "يااااه هتبقي أم ولادي، ياللي هعشق ولادك اكتر من روحي ونفسي، ياللي حياتي معاكي جنة وهتفضل جنة طول ما انتي فيها، وهتبقي أحلى وأحلى لما نجيب حته منك، ياللي بتمني اصحى كل يوم على ضحكة منك".
 
وتابع:"كل سنة وانتي حبيبتي وروحي وعقلي وقلبي وكل حاجة حلوة في الدنيا.. ربنا يحميكي ويحفظك من كل عين وكل شر.. ربنا يزيد حبي ليكي وحبك ليا وأكون سبب في كل تفصيلة بتفرحك".
 
ولم يذكر ناشر الصور طبيعة المفاجأة التى أعدها الشاب لخطيبته.
بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها
بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها
بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها
بالصور.. شاب مصري يصيب خطيبته بالصدمة بهدية عيد ميلادها
فيديو | عمرو أديب يطرح سؤالاً يتسبب في ضحك هيستيري لـ رونالدو

فيديو | عمرو أديب يطرح سؤالاً يتسبب في ضحك هيستيري لـ رونالدو


أحرج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني، الإعلامي عمرو أديب خلال حوارهما.

وخلال استضافة أديب للنجم البرتغالي سأله عن سر جاذبيته للنساء، فرد رونالدو عليه بأنه لا ينبغي عليه أن يسأل هذه الأسئلة وهو متزوج.

ويستضيف عمرو أديب غدًا الجمعة كريستيانو رونالدو في برنامج "كل يوم" على فضائية "ON E".


رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط على مسؤوليته الشخصية : مفاجأة كبيرة فى سعر الدولار بعد 6 شهور من الان

رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط: الدولار سيتراجع إلى 12 جنيهاً خلال 6 أشهر

كتب- محمد شريف:
أشاد علاء حيدر، رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط، بالمشروعات التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى أن المشروعات التنموية الكبرى تستغرق بعض الوقت حتى تؤتي ثمارها.
وأوضح "حيدر"، خلال مداخلة هاتفية أجراها الأربعاء مع برنامج "جراب حواء" الذي يُعرض عبر فضائية LTC، أن مشروع الاستزراع السمكي، الذي افتتحه السيسي بالإسماعيلية، سيساهم في ازدهار الثروة السمكية بشكل كبير، وهو ما سيؤدي بدوره إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن، فضلاً عن الفوائد الصحية للأسماك والتي ستؤثر بالإيجاب على صحة المواطنين.
وأكد أن المشروعات التنموية الكبرى التي يفتتحها الرئيس، مع عودة حركة السياحة في شرم الشيخ والغردقة، جميعها عوامل ستؤدي إلى حدوث انتعاش في الاقتصاد المصري وتراجع سعر الدولار خلال 6 أشهر إلى سنة، ليصل إلى 12 جنيهاً، وهو ما يعني انخفاض كبير في الأسعار- بحسب ما قال.


الحكومة: تطبيق علاوة الـ10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بأثر رجعى رسميا اليوم



أقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعى، اليوم الخميس، مشروع قانون يمنح العاملين بالجهاز الإدارى للدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة 10%.
 
ومن جانبه، قال محمد معيط، نائب وزير المالية، إنه إذا كان سن العامل أقل من السن المقرر لانتهاء الخدمة فمن حقه العلاوة الخاصة، لافتا إلى أن القانون سيعمل به بأثر رجعى اعتبارًا من 1/7/2016.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المادة الأولى للقانون تنص على أن يمنح العاملون بالجهاز الإدارى للدولة وغير ذلك من الأشخاص الاعتبارية العامة من غير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10%.
 
وأوضح  ان هناك 6.5 مليون عامل بقطاعات الدولة، وسيستفيد من علاوة الـ10% 3 مليون عامل غير خاضعين لقانون الخدمة المدنية، بتكلفة 2.5 مليار جنيه.
 
وأشار إلى أن مصر استدانت ما يقرب من 350 مليار جنيه، عام 2015/2016 لسد عجز الموازنة فى ذلك الوقت، موضحًا أن فوائد الديون ستتعدى 300 مليار جنيه خلال العام المالى 2016/2017.
 
وأوضح أن الإيرادات المقدرة والمتوقعة للموازنة العامة للدولة 670 مليار جنيه فى العام المالى 2016/2017، موضحًا أن العام المالى القادم ستكون فاتورة الفوائد أعلى من 300 مليار جنيه.
بالصور.. رجل أعمال يحتفل بعيد ميلاد صافيناز للمرة الثانية !

بالصور.. رجل أعمال يحتفل بعيد ميلاد صافيناز للمرة الثانية !

القاهرة - دعاء العربي
أقام رجل الأعمال أشرف صبحي حفل الكريسماس بكافاليني بحضور نخبة من رجال وسيدات المجتمع.
وقد أشعلت الراقصة الأرمينية «صوفينار» الحفل بمجموعة من اجمل الرقصات الشرقية وسط الحضور الكبير .
هذا وقد فاجأ رجل الاعمال اشرف صبحي «صوفينار» بالاحتفال بعيد ميلادها وسط فرحة و بهجة الحضور .
وقام بتنظيم الحفل محمد رضا المدير العام بالمطعم واستمر الحفل حتى صباح اليوم التالي .

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

صوفينار تحتفل بعيد ميلادها للمرة الثانية

بالفيديو.. لحظة بكاء السيسي في افتتاح توسعات شركة النصر للكيماويات


بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته ، اليوم السبت،  بفعاليات افتتاح التوسعات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة.

وقال السيسي: «تحيا مصر بينا كلنا.. لازم نحط إدينا في إيد بعض.. وهنتغلب على مشاكلنا.. وبإخلاص المصريين هننجح.. أنا مبقولش كلام سياسي ولا معنوي»، فيما رد أحد الحاضرين قائلًا: «بنحبك يا ريس»، ولم يتمالك السيسي نفسه وبكى.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، افتتح، اليوم السبت، التوسعات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة التابعة للخدمة الوطنية للقوات المسلحة «مصنع الكلور والصودا الكاوية في أبو رواش».

ويقع المصنع بالمنطقة الصناعية - الجيزة - الكيلو 28 طريق «القاهرة/الإسكندرية» الصحراوي.


بوابة فيتو : بالفيديو والصور.. كوارث في المدن الجامعية.. تعرية الطالبات بغرف النوم في المنوفية.. طالب يغتصب كفيفا بالفيوم.. الدجاج بدمه واللحوم نيئة بالقاهرة.. والشذوذ الجنسي الأبرز في الأزهر

«اغتصاب.. شذوذ جنسي.. تعرية طالبات أثناء النوم» وغيرها من الكوارث، التي تتردد على مسامعنا بشكل دائم خلال الآونة الأخيرة، فخلف أسوار المدن الجامعية للطلاب والطالبات ألف "قصة وحكاية"، توضح تعرضهم للخطر، ولكن لا حياة لمن تنادي. 
وفي هذا التقرير، تستعرض «فيتو» أبرز تلك الكوارث:

تعرية الطالبات
كانت آخر كوارث المدن الجامعية في مصر، تعرية الطالبات بالمدينة الجامعية بالمنوفية، حيث تسلل شباب مجهولون إلى داخل المدينة فجر الأمس، وكشفوا الغطاء عن إحدى الطالبات وهى نائمة، مما أثار حالة من الذعر بين الطالبات.

ذكرت الطالبة «س.أ»: «فوجئنا في الثانية والنصف بعد منتصف الليل بحركة داخل الحمام، وظننا في البداية أنها إحدى صديقاتنا وذهبنا للغرفة وشعرنا بأحد الأشخاص يتتبعنا، ثم سمعنا أصواتًا وخرجنا لنتبين الأمر فوجدنا إحدى الزميلات تقول إنها شاهدت أحد الشباب».

وأضافت أنه عندما ذهبت زميلتها لتوصيل هاتفها المحمول بالشاحن، وجدت أحد الشباب ينزع الغطاء عن زميلتها النائمة، وعندما شاهدها اقترب منها فصرخت وهرولت لغرفتها، وعليه استيقظت الطالبات وفوجئن بشاب آخر يخرج من الحمام، وهنا استغاثوا بمشرفات الأمن. 

ومن جانبه، قال الدكتور "معوض الخولي" رئيس جامعة المنوفية، إن الواقعة قيد التحقيق وستستمع الجامعة لشهادات الطالبات، كما شكل لجنة هندسية لمراجعة مبنى المدينة.
اغتصاب
كما يأتي الاغتصاب ضمن قائمة الكوارث، ففي واقعة أخرى خلال شهر ديسمبر الجاري، اغتصب طالب بالصف الثالث بكلية دار العلوم، زميله الكفيف في المدينة الجامعية بالإكراه، فقد تلقى الأمن الإداري بجامعة الفيوم، بلاغًا من طالب كفيف بالفرقة الأولى بكلية دار العلوم، بعد أن اتهمه بسرقة مبلغ مالي منه. 

وأكد مصدر بجامعة الفيوم لـ"فيتو"، أن الطالب المعتدي اعترف تفصيليًا بجريمته، وقد أعدت إدارة الشئون القانونية مذكرة لعرضها على مجلس التأديب بالجامعة لاتخاذ القرار المناسب.

سوء الطعام
 أما الكارثة الثالثة على القائمة، فكانت سوء الطعام والوجبات، ففي أوخر نوفمبر من العام الجاري، اشتكى عدد من طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة من سوء الطعام والوجبات التي تقدم لهم أثناء فترة إقامتهم بالسكن الجامعي، مؤكدين وجود زجاج في علب الزبادي.

بينما اشتكى عدد آخر من الطلاب من أن الدجاج يقدم لهم نيئًا ويظهر الدم بداخله، حيث ذكر "حسن" أحد طلاب المدينة: "والله عرفنا إن الفراخ فيها دم واللحمة تخبطها في الحيطة تردلك تاني، والمدن التانية فيها أكل أحسن مننا".

الشذوذ الجنسي
أما الشذوذ الجنسي فكان الأبرز ضمن تلك الكوارث، ففي عام 2013، عرض الإعلامي "جابر القرموطي"، مداخلة هاتفية مع الطالبة "أيه السيد" أمينة اتحاد طلاب كلية الدراسات الإسلامية آنذاك بجامعة الأزهر بالزقازيق، وأكدت خلالها أن الكلية تعاني من فساد شديد، وذلك بعدما عزف المسئولين بالجامعة عن رد حق إحدى الطالبات، التي توفيت نتيجة حادث على قضبان القطار وأخرى توفيت أمام الجامعة لقيامها بالخروج لشراء أحد الكتب التي لم تجدها داخل الجامعة. 

كما أكدت أن الكلية تعاني من فساد أكبر وهو وجود شذوذ جنسي بين طالبات المدينة الجامعية، ورئيس الجامعة يعلم ذلك والعمداء أيضًا ولكن لم يتم التحقيق في الأمر. 



بالفيديو والصور.. كوارث في المدن الجامعية.. تعرية الطالبات بغرف النوم في المنوفية.. طالب يغتصب كفيفا بالفيوم.. الدجاج بدمه واللحوم نيئة بالقاهرة.. والشذوذ الجنسي الأبرز في الأزهر

بالفيديو والصور.. كوارث في المدن الجامعية.. تعرية الطالبات بغرف النوم في المنوفية.. طالب يغتصب كفيفا بالفيوم.. الدجاج بدمه واللحوم نيئة بالقاهرة.. والشذوذ الجنسي الأبرز في الأزهر

خبر عاجل | الحياة الآن : "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية



نقلا عن خبر عاجل بجريدة الوطن



أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن تفجير الكنيسة "البطرسية" في العباسية، الذي وقع صباح الأحد أثناء إقامة القداس.
وشهدت الكنيسة البطرسية في العباسية، صباح الأحد، انفجارا ضخما أثناء إقامة "قداس الأحد"، وأسفر عن استشهاد 25 شخصا وإصابة 48 آخرين.
وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، هوية الانتحاري منفذ الانفجار الإرهابي، حيث تم العثور على أشلائه في موقع الحادث، وأنه يُدعى محمود شفيق محمد مصطفى، وفجَّر نفسه بـ"حزام ناسف".

أمطار

"الأرصاد" تحذر: موجة صقيع شديدة تضرب البلاد غدا.. وأمطار حتى الخميس

أمطار

كتب محمد محسوب - نقلا عن "برلماني"
أكد وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اعتبارا من مساء غد الثلاثاء حتى الخميس المقبل.

وأضاف سعودى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة جهة الغرب عند محافظات الإسكندرية ومطروح والسلوم وشمال الوجه البحرى، تكون متوسطة الشدة على جنوب الوجه البحرى والقاهرة وشمال ووسط سيناء، صاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ونشاط شديد للرياح، خاصة يوم الأربعاء، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس.

وأكد سعودى، أن موجة الطقس غير المستقر ستؤدى إلى اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية، خاصة فوق مسطح البحر المتوسط وأيضا إلى انخفاض الرؤية على الطرق.

وأوضح سعودى أن الطقس خلال تلك الفترة بصفة عامة، بارد خلال ساعات النهار، شديد البروده ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضح أنه من المنتظر أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال ذروة هذه الموجه يوم الأربعاء المقبل، فى محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 15 إلى 16 درجة، السواحل الشمــالية وشمال سيناء من 14 إلى 15 درجة شمــال الصــعيد من 16 إلى 17 درجة، جنوب الصــعيد من 20 إلى 23 درجة،جــنوب سـيناء من 20 إلى 22 درجة.

بالفيديو : الإعتداء على الاعلامى أحمد موسي أمام كنيسة العباسية ومنعه من الدخول




عاجل بالفيديو : الاعتداء على ريهام سعيد بالضرب مع طاقمها امام الكاتدرائية بالعباسية

اعتدى مواطنون غاضبون على الإعلامية ريهام سعيد ، مقدمة برنامج «صبايا الخير» أثناء تغطيتها الانفجار الذي وقع داخل الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية.




شاهد ايضا :


بالفيديو : الإعتداء على الاعلامى أحمد موسي أمام كنيسة العباسية ومنعه من الدخول



بالفيديو : الإعتداء على الاعلامى أحمد موسي أمام كنيسة العباسية ومنعه من الدخول

اعتدي بعض المواطنين المحتشدين فى محيط الكاتدرائية المرقصية بالعباسية على الاعلامى أحمد موسي أثناء تغطية للحادث الارهابي الآثم الذي وقع صباح اليوم فى الكنيسة البطرسية .
وجمع مئات المواطنين أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد، وخلف 25 شهيدًا وعشرات المصابين.
وهتف المحتجون: " دم إخواتنا مش هيضيع"، و"الأسفلت بيصرخ ليه علشان دام إخواتنا عليه".
وانتشرت قوات الشرطة بمحيط الكاتدرائية بشكل مكثف وفرضت كردونًا أمنيًا. 
 وكتب الكاتب الصحفي، رامي جلال، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي، أن عددا من المواطنين قاموا بمنع بعض المسئولين على رأسهم شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية  من الدخول إلى داخل الكنيسة



عاجل  فيديو جديد لـ  الاعتداء على ريهام سعيد بالضرب امام الكاتدرائية بالعباسية




أحمد صلاح يكتب: شعب مالوش كتالوج



أصبح من الأمور الاعتيادية أن تجد شرطيا يقف يسد عليك الطريق ويقول لك، لا تمر من هنا حتى نفكك القنبلة، تبتسم فى وجهه بمنتهى البساطة وتقول لا مشكلة، وتمر من جانب القنبلة بل وتقف لتتفرج عليها وتصورها وأنت تلتقط معها صورة "سيلفى" وكأننا نطبق المثل القائل بحذافيره "كتر الحزن يعلم البكاء".

أصبح مشهد التفجيرات والقنابل المفككة طبيعيا فى دول الربيع العربى وخاصة مصر، ولكن ذلك لم يمنع الشعب البسيط أن يعود إلى طبيعته مرة أخرى فى أخذ الأمور بمأخذ النكتة، وتغلبهم عن مشاهد القنابل بالجو البارد واستعانتهم عليه بالضحك والنكتة وكأننا الشعب الوحيد الذى يريد أن يجد مشكلة عنده لكى يحاول أن يتخذها مثارا للسخرية.

فعلا وكما يقول الشباب على فيس بوك "شعب مالوش كتالوج" فى أوج الأزمات تجده يتعامل بشكل عادى وأن الأمور لا تمسه من قريب أو بعيد، فى أشد لحظات الظلمة والمظاهرات دخان القنابل المسيلة للدموع، ستجد محلات الآيس كريم تبيع للمتظاهرين على الجانبين ومحلات السندوتشات كذلك، بل تجد الحبيبة وسط هذا الدخان الأبيض يستعينون به على لحظات خاطفة من مسك الأيدى، يمتلئ ميدان التحرير وينفض ولكنك بمجرد أن تتجه لكوبرى قصر النيل تجد أحد المراكبية يهتف "رحلة فى النيل بـ3 جنيه" وكأن كل ما يحدث حوله مجرد تصوير فيلم سينمائى.

ويعلن حظر التجوال وتقف فى اللجان الشعبية، وفجأة تجد نساء وفتيات يخرجن ليشربن عصير قصب "راحة فين يا ست أنتى وهى"، "بنبل ريقنا يا خويا حظر إيه اللى أنت جاى تقول عليه". 

والغريب أن الناس تنتظر داعش، حتى يتم إذابتهم فى مصر كما أذبنا من قبل اليونان والفرس والأتراك والفرنسيين والإنجليز، كل هؤلاء مروا من هنا، على مصر، ولكن مصر كانت البوتقة التى أذابت فى شاريينها كل هؤلاء فتمصروا وفتنوا بها ولم يستطع أى منهم فرض لغته أو عاداته على هذا البلد فخرج الشعب كما هو، مصريا أصيلا بدون رتوش، نعم ننتظر أن تحاول فقط أن تدخل داعش، لتجد نفسها محشورة على الدائرى أو المحور، لتجد امرأة طيبة عجوز تقول لهم "اتفضل يا إرهابى أنت وهو اشربوا شاى"، لتجد أم تقول لابنها "لو عملت كدة تانى هقطع رقبتك" وهم أساتذة قطع الرقاب وعندما سيستمعون لتلك الجملة التى لا تقال إلا من الأمهات المصريات فقط فأظن أنهم سيفرون، سيجدون الرجال يخرجون من صلاة العشاء ليجلسون على المقاهى، يتفرجون على الأفلام الأجنبى ويدخنون الشيشية ويثرثرون، وإذا حيوهم بتحية ردوا عليها بأحسن منها مصحوبة بكلمة "اتفضل"، ولكن إذا حاولوا أن يمسوا تراب الوطن بسوء سيجدون هؤلاء الطيبين البسطاء يلقون الشيشة جانبا، وتخرج أنيابهم فجأة لتقطع رقابهم دون رحمة أو هوادة.

هذا الشعب العجيب الذى امتلأت كنيسته الكبرى بنساء ورجال مسلمات يهنئون أخوانهم المسيحيين بأعيادهم، يوزعون عليهم الورود خارجها، ويقف شباب المسلمين خارج الكنائس يحمونها.

أغرب المشاهد عندما كان الإخوان يشتبكون يوم الجمعة مع الشباب وبمجرد أن يحين موعد عرض برنامج البرنامج لباسم يوسف تجد الجميع جالسا على المقاهى يرتاح من عناء التظاهر ويضحك مع باسم يوسف.

هذا الشعب الذى غير بسببه الإمام الشافعى 30 مسألة فقهية حتى يتناسب الفقه الشافعى مع طبيعة بر مصر، هذا الشعب الذى تفرد بفنه وفنونه على كل الشعوب فكان الرقص والغناء والرواية والشعر والسينما والمسرح مصريا خالصا، حتى التاريخ يصنع فى مصر ويتأثر به بقية العالم، نعم بقية العالم فنابليون يقول مصر أهم دولة فى العالم، لذلك نحن شعب مالوش كتالوج.
السيسي يوجه الحكومة بضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة

السيسي يوجه الحكومة بضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة

السيسي يوجه الحكومة بضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والداخلية، والمالية، والتموين، فضلاً عن رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش الإجراءات التي تبذلها الحكومة لضمان توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة في الأسواق، حيث وجَّه الرئيس الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص، لإقامة مشروعات مشتركة عملاقة لإنتاج السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها، وذلك لضمان وصول تلك السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة، والحد من الاستيراد.
ووجَّه السيسي أيضاً في هذا السياق بأن تتخذ الحكومة القرارات المناسبة بهدف استمرار توافر منتجات الدواجن بالسوق المحلية، والعمل على تثبيت الأسعار في حدود مناسبة للمواطن المصري، وكذلك الحفاظ على الصناعة الوطنية.
وشدد الرئيس على ضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية بالكامل، وأن تقدم الحكومة التسهيلات اللازمة من أراضٍ وتراخيص وموافقات لتحقيق ذلك.
وأكد الرئيس، خلال الاجتماع أيضا، أهمية سرعة الانتهاء من تنقية قوائم الحاصلين على البطاقات التموينية، ووضع الضوابط المُنظمة للمستفيدين منها، بما يضمن وصول الدعم الذي تقدمه الدولة إلى مستحقيه.وأضاف المُتحدث الرسمي أن الاجتماع بحث كذلك سبل مواجهة ظاهرة الزيادة السكانية، وذلك في ضوء تأثيراتها السلبية على جهود التنمية الاقتصادية، وتم الاتفاق على أن تبحث الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تساهم في الحد من هذه الظاهرة، سواء من خلال إطلاق حملات إعلامية لزيادة توعية المواطنين أو من خلال تبني آليات تحفيزية لضبط الإنجاب.
ومن جانب آخر، تطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي يُمكن اتخاذها للسيطرة والقضاء على السرقات التي تتعرض لها خطوط إمداد المنتجات البترولية، حيث وجَّه الرئيس بقيام وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة البترول والجهات المختصة لاتخاذ إجراءات فورية للتعامل مع حالات السرقات وضبط مرتكبيها.

الدولار يسجل أعلي سعر بيع في تاريخ مصر ببنك الإسكندرية اليوم



كسر سعر الدولار اليوم حاجز 18 جنيها لدى بنك الإسكندرية ، ويشترى البنك الدولار مقابل 17.68 جنيه ويبيعه مقابل 18.40 جنيه، وهو السعر الأعلى للبيع بين جميع البنوك المصرية اليوم.

سعر الدولار اليوم الجمعة في البنوك

وواصلت العملة الأمريكية صعودها أمام الجنيه في البنوك للأسبوع الثاني على التوالي، وسجل بنك HSBC  سعر شراء يبلغ 17.70 جنيه وسعر بيع 18.25جنيه. وخفض بنك مصر سعر بيع الدولار 40 قرشا ليصل إلى 17.80 جنيه، بينما رفع سعر الشراء 50 قرشا ليصل إلى 17.55 جنيه، كما خفض البنك الأهلي سعر الشراء لديه 20 قرشا ليصل إلى 17.55 جنيه، وسعر البيع 30 قرشا ليصل إلى 17.80 جنيه. وعلى نفس المنوال خفض البنك التجاري الدولي سعر الشراء لديه 20 قرشا ليصل إلى 17.55 جنيه، بينما خفض سعر البيع 30 قرشا ليصل إلى 17.85 جنيه.

وقد سجل الدولار ارتفاع بنسبة 11% في جميع البنوك المصرية في خلال أسبوعين وحتي اليوم.

قرار جمهوري بزيادة التعريفة الجمركية لـ 364 سلعة بنسب تتراوح بين 50 و500%



أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، قراراً جمهورياً، رقم 538 لسنة 2016، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013، والصادر فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، بزيادة الجمارك على أكثر من 250 سلعة.
ويقضى القرار الجديد الذى صدر، أمس، ونشر فى الجريدة الرسمية، اليوم، ويبدأ العمل به من غد، بزيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة، بنسب تتراوح بين 50 و500%.
شملت قائمة السلع التى ارتفعت تعريفتها الجمركية، أغلب السلع الاستهلاكية التى توصف بأنها استفزازية أو غير ضرورية، ومنها موز الجنة الذى ارتفع من 30 إلى 60%، والأناناس من 20 إلى 40%، والكمثرى الأمريكى من 20 إلى 40%، والمشمش من 30 إلى 60%، ولبان المضغ (العلك) من 40 إلى 60%، ومسحوق الكاكاو الذى يحتوى على سكر من 10 إلى 20%، والخبز الهش المقرمش من 30 إلى 60%، والخبز المعجون بالزنجبيل، بالنسبة ذاتها، والكرز من 10 إلى 60%.
وارتفعت بنسب متفاوتة، جمارك عطور ومياه التجميل، ومحضرات تجميل الشفاه، والعناية بالشعر، والجسم، والعيون، والقدمين، والألعاب النارية، وثقاب الكبريت، والسراجة المخصصة للحيوانات وتوابعها من الجلد الطبيعى، وسترات وأحزمة النجاة، والكمامات، والأحذية الآمنة (فى مقدمتها واقية معدنية) وأحذية الرياضة، وأغطية الأرضيات والجدران، وأحجار الجرانيت، وأوانى المائدة وأوانى الطبخ، والزجاج المسلح وغير المسلح، ودش الاستحمام، وأقفال الأبواب والشبابيك، ومراوح المكاتب أو الجدران أو الأسقف، وأجهزة شفط الهواء، والثلاجات، والفريزر، وأجهزة تسخين الطعام (ميكرويف)، ومحامص الخبز، وأجهزة إعداد القهوة والشاى، وسخانات المياه التى تعمل بالغاز، والخلاطات، وأجهزة الحلاقة، وأجهزة تصفيف الشعر، وأجهزة استقبال البث التليفزيونى، وشاشات البلازما، ولمبات الفلوروسينت، وورق اللعب، وألعاب الفيديو، وأقلام الحبر الجافة، والرصاص.