الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

هام جدا : اعرف لاول مره خطوره النوم على البطن لن تفعلها مره اخرى

هناك الكثير من العادات السيئه التى يفعلها البعض ولا يعرف خطورتها ومدى تاثيرها عليه سنتناول اليوم

خطر النوم على البطن

, ولكن من الناحيه الدينيه اولا .
ورد فى السنه النبويه ان النبى صلى الله عليه وسلم قال : ( انها ضجعه اهل النار ) , فحذر من النوم على البطن سواء اكان ليلا او نهارا ,وقال ايضا صلى الله عليه وسلم انها ضجعه يبغضها الله عز وجل), وعن ابى هريره رضى الله عنه قال: راى الرسول صلى الله عليه وسلم رجلا مضجعا فقال : ( انها ضجعه يبغضها الله ورسوله ) . رواه الترمذى .

اما من ناحيه الطب الحديث :


فقد اثبتت الدراسات العلميه الاخيره ان نوم البطن قد يزيد خطر الاصابه بحصوات الكلى وقد لاحظو ذلك بعمل احصائيه للمرضى فوجدوهم اكثر نسبه ممن يستلقون على الجانب الايمن وعلى ظهورهم , معتقدين ان النوم على البطن لا يجعلك تتقلب كثيرا اثناء النوم مما يؤدى الى تكون حصوى الكلى .
ولها ضرر يزعج الكثير من الناس حيث يضعف عضلات البطن مما يوذى الى ترهلات هذه المنطقه وتكون كرش من الصعب ان يختفى بالحميه بسهوله .


اوصى النبى صلى الله عليه وسلم وكما ورد فى السنه ان يجب على المسلم ان ينام على الجانب الايمن لما فيه من نفع وفوائد ,,

فوائد النوم على الجانب الايمن :


ذلك يسهل وظيفه القصبات الهوائيه اليسرى وذلك يتحدد فى سرعه افرازها المخاطى , اسهل لهضم الطعام , ويكون الكبد مستقر غير معلق .
نحن نعلم ان الرئه اليسرى اصغر من الرئه اليمنى فيكون القلب اخف حملا , يتم تفريغ الدماغ من الشحنات الكهربائيه الضاره عند توسد اليد اليمنى مع الجانب الايمن وذلك يؤدى الى النوم العميق والراحه والاستمتاع بالنوم .

اضرار النوم على الظهر :
يعرض صاحبه لنزلات برد اكثر فى الشتاء كما يجبرك على التنفس من فمك وهذا عكس التنفس الصحى
فيسبب الجفاف ومشاكل فى اللثه.
كما يسبب اضرار للعمود الفقرى اما بالنسبه للاطفال الرضع كثره النوم على الظهر يساعد فى تفلطح الراس اذا اعتادها لفتره طويله.

اما مضار النوم على الجانب الايسر:
ف عكس فوائد النوم على الجانب الايمن حيث الرئه اليمنى تضغط على القلب اما المعده فيصعب عليها الهضم والكبد يكون غير ثابت ..


عن الكاتب

Alhayah Alaan

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان