ألمانيا تعدم 35 طناً من لعبة “ سبينر” قادمة من الصين .. وتحذير للأباء والأمهات منها لهذا السبب !



انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة جديدة بين الشباب والأطفال تسمى لعبة “سبينر” والتي حظت على دعاية كبيرة عبر “السوشيال ميديا” و مواقع التسوق الالكتروني التي تسابقت في عرض أسعار اللعبة التي جاء وصفها بأنها الأولى فى تخفيف التوتر والقلق، ولكن ما حدث فى ألمانيا أخاف من يريد شراء اللعبة لطفله.
أعلن جهاز ” مصلحة المستهلك ” في دولة ألمانيا عن نيته في اعدام كمية كبيرة من لعبة سبينر باعتبارها لعبة غير آمنة تماما ، حيث أعلنت أن الكمية التي سيتم اعدامها تقدر ب 35 طن قادمة من دولة الصين لمطار فرانكفورت قبل توزيعها للمحلات التجارية والتي كان من المفترض بيعها.

سبب اعدام كمية ضخمة من لعبة spinner

جاء سبب وراء اعدام هذه الكمية الضخمة هو افتقاد اللعبة لمعايير الأمان بحسب مكتب الجمارك أن اللعبة بعد فحصها ثبت أنها يمكن أن تفك بسهولة ويمكن ابتلاع اجزائها بواسطة الأطفال مما قد يتسبب فى فقدان حياتهم كابتلاعهم لها كـ foreign body ، كما تفتقر اللعبة لعلامة CE والتي تضمن حماية المستهلكين.

يذكر ان الشهر الماضي قامت فتاة أمريكية بالخضوع لجراحة عاجلة لازالة قطعة من اللعبة تم ابتلاعها ووصلت للمرئ والتي تم التأكد منها بعد عمل أشعة وقام الجراحون باستخراج الدوار الصغير الخاص باللعبة من مرئ الطفلة، ولهذا يرجي من الأباء والأمهات ضرورة الحذر من ترك اللعبة مع الاطفال الصغار حتى لا تحدث لهم أى مشكلات صحية.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى