النيابة تكشف اكبر قضية فساد داخل قسم مصر الجديدة.. بعد تهريب مستريح بدلا من إيداعه بالسجن من قبل ضابط ترحيلات



النيابة تكشف اكبر قضية فساد داخل قسم مصر الجديدة.. بعد تهريب مستريح بدلا من إيداعه بالسجن من قبل ضابط ترحيلات


كشفت تحقيقات نيابة مصر الجديدة، تحت أشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، تفاصيل تحقيقات واقعة اكبر قضية فساد داخل قسم مصر الجديدة بطلها ضابط ترحيلات بقسم شرطة مصر الجديدة، بعدما قام الضابط بتهريب “مستريح” متهما بالنصب وصدر ضده حكم قضائي بالحبس 5 سنوات وبدلا من إيداعه السجن هربه مقابل الحصول على رشوة كبيرة تقدر 2 مليون جنية.

قضية فساد داخل قسم مصر الجديدة
وقد كشفت التحقيقات أن الملازم أول “احمد ز” ضابط الترحيلات بقسم شرطة مصر الجديدة اتفق مع متهم صادر ضده حكم نهائي بالحبس لمدة 5 سنوات في قضايا نصب وشيكات بدون رصيد، حيث استولى المتهم على ملايين من ضحايا بحجة توظيف أموالهم على تهريبه مقابل حصوله الضابط على رشوة كبيرة للغاية تتخطى 2 مليون جنية، بحسب أقوال المتهم في التحقيقات.



مساعد وزير الداخلية
وتبين من التحريات التي وجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القاهرة، بسرعة إتمامها لكشف ملابسات الواقعة وعدم التستر على أي عملية فاسد داخل قطاع الشرطة ومحاسبة كل من له يد في تلك القضية، كما أمر بسرعه أجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، وتبين أن المستريح  قد تم صدور حكمه عليه ب5 سنوات وعقب صدور الحكم بحبسة من محكمة الجنح تم ترتيب أوراقة لترحيله من قسم شرطة الجديدة إلى سجن النهضة لقضاء عقبة حبسه.

حيث استقل المتهم سيارة الترحيلات مع الضابط المتهم في طريقها إلى سجن النهضة، وبدلا من إيداعه بالسجن، مكنه الضابط من الهروب وحصل منه على الرشوة وظل الأمر فترة كبيرة، حيث عاد الضابط إلى القسم وادعى تسليمه إلى السجن، وقام بتزوير رقم إيداعه حيث كتب رقم وهمى للمتهم في الدفتر تسليمه للسجن.

وقد تم الكشف عن تفاصيل تلك الواقعة عند طلب النيابة العامة المتهم لسواله والتحقيق معه في قضايا جديدة مقدمة من بعض الأشخاص وهنا كانت المفاجأة، حيث تم كشف التحقيقات أن المتهم ليس موجودا إلا في الدفاتر فقط، وتبين أن وراء هروبه هو الضابط المرتشي وتم استدعاوه والتحقيق معه، حيث أثبتت التحريات تهريب المتهم مقابل الحصول على 2 مليون جنية.

والمفاجأة التي تبينت من التحقيقات أن القضية متورط بها أيضا كلا من المقدم “ع خ” نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة والرائد “م ه” معاون ضبط بالقسم متورطين بالقضية ويعلمان بأمر تهريب المتهم.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى