قفزة مفاجئة لسعر الدولار في البنوك ويسجل..



قفزة مفاجئة لسعر الدولار في البنوك


قفز سعر الدولار بشكل مفاجئ لدى عدة بنوك مصرية قبل قليل، ليتخطي حاجز الـ 17.25 جنيها في 17 بنكا محققا أعلى سعر سجله الدولار منذ موجة الهبوط التى شهدتها العملة الأمريكية بداية الشهر الماضي.

وقفز سعر الدولار لدى بنك الإمارات دبي الوطني ليسجل أعلي سعر 17.50 جنيها للشراء، و 17.65 جنيها للبيع.

فيما ارتفعت أسعار العملة الأمريكية في البنك الأهلي اليوناني إلى 17.45 جنيها للشراء، و17.50 جنيها للبيع، كما ارتفعت أسعار الدولار في مصرف ابو ظبي الإسلامي والبنك العربي إلى 17.40 جنيها للشراء و 17.50 جنيها للبيع.

كما ارتفعت أسعار الدولار في بنوك الأهلي المصري، لتسجل 17.25جنيها للشراء، و 17.35 جنيها للبيع.

يذكر إن أسعار الدولار ارتفعت مجددا منذ نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن شهدت تراجعا على مدار شهر فبراير الماضي.

وأرجعت الشعبة العامة للمستوردين ارتفاع الدولار مجددا إلى زيادة طلبات المستوردين استعداد لشهر رمضان، ووسط تراجع التدفقات الدولارية بالبنوك.

وحذر نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، محسن التاجوري، من استمرار السوق الموازية للدولار بعد تعويم الجنيه، حال عدم قدرة البنوك على تدبير كافة احتياجات المستوردون من العملات الصعبة.

كانت وكالة “بلومبرج” الأمريكية قد حذرت قبل أيام من هبوط العملة المصرية الجنيه من جديد، لافتة إلى أن فترة شهر العسل بين الجنيه المصري والدولار الأمريكي، قاربت على الانتهاء.

وأكدت الوكالة الأمريكية إن المستثمرين الأجانب غابوا تمامًا عن الشراء في مزادات أذون الخزانة، خاصة أنهم كانوا تقريبًا المشتري الوحيد في مزادات أذون الخزانة المحلية في مصر، في وقت سابق من هذا الشهر، فقد كانوا غائبين بشكل تام عن العطاءات لمرتين متتاليتين.

وذكرت الوكالة إن انتهاء شهر عسل الجنيه يتصادف مع تحذيرات شركة رينيسانس كابيتال وبنك ستاندرد من صعود الجنيه المصري أكثر من اللازم.


تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى