تحذير بالصور .. البطيخ فيه سم قاتل



البطيخ فيه سم قاتل


يشهد سوق البطيخ، الفاكهة الصيفية المحببة إلى الجميع، كسادا شديدا بعد تعرض أكثر من ثلاثين شخصا للتسمم في أكثر من محافظة من محافظات صعيد مصر، بسبب تناول بطيخ قيل انه تعرض للرش بمبيدات سامة . 

انتشرت حالات التسمم من سوهاج جنوبا إلى الجيزة شمالا وهو ما دعا وزارة الزراعة إلى أخذ عينات من البطيخ لفحصها، كما دعا وزير الزراعة الدكتور أحمد الليثي المزارعين الذين يحتفظون بمبيدات سامة كانت دخلت البلاد في فترات سابقة إلى تسليمها لوزارة الزراعة التي ستوفر لهم مبيدات آمنة . 

كما تحركت وزارة الصحة وقرر الوزير الدكتور حامد عوض تاج الدين أخذ عينات من أمعاء المصابين بالمستشفيات لتحديد سبب الإصابة، ونوع المبيد الذي أدى إلى تسممهم، لكن إلى حين الانتهاء من كل هذه الإجراءات فان المصريين أحجموا عن تناول البطيخ الذي لم يكن يخلو منه بيت في الصيف، فبمجرد الإعلان عن أول حالة إصابة بالتسمم من خلال الصحف، أخذ الجميع حذرهم وانتقل التحذير من شخص إلى آخر . 

وكعادة المصريين لم يخل الأمر من الدعابة حتى في أحرج المواقف والظروف، وعلى طريقة أحد أفلام عماد حمدي الذي تناول دواء ساما، واضطرت الأجهزة الأمنية إلى أن تجوب شوارع القاهرة لتحذره بعبارة «الدواء فيه سم قاتل» فتم استعارة العبارة وأصبحت: «البطيخ فيه سم قاتل» .. حتى عندما أصيب عضو بمجلس الشعب اتصل به رئيس المجلس في المستشفى للاطمئنان عليه، وقال له مداعبا: «تعيش وتأكل غيرها» !

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى