الفوانيس وياميش رمضان بالتقسيط.. وموائد الرحمن ممنوعة ف..






أيام قليلة ويأتي شهر رمضان المبارك، أعاده الله عليكم بالخير، ومع قدوم شهر رمضان كل عام تزدحم الأسواق والمحلات التجارية، ويزداد الطلب على السلع الغذائية وياميش رمضان وتوفير مخزون لهذا الشهر، لكن اختلف الوضع هذا العام في ظل الارتفاع الهائل في الأسعار.
فوانيس وياميش بالتقسيط
تحولت بعض المصالح الحكومية في بورسعيد إلى منافذ لبيع الفوانيس وياميش رمضان بالتقسيط، وتم رصد هذا الأمر على وإجراء حوار مع بعض المستفيدين، حيث قالت موظفة تعمل مسؤولة إحصاء في إحدى المصالح خدمية في بورسعيد ” أنها حصلت على كميات بسيطة من ياميش رمضان مع العلم أنه لن يكفيهم ولكنها حرصت أن يتذوقه أبنائها، لكي يشعروا بقدوم شهر رمضان أفضل من أن يحرموا منها” وقالت أيضاً أنها حصلت عليه بالتقسيط وبدون مقدم من أحد زملائها في العمل.
وقالت سيدة أخرى تعمل موظفة في مصلحة حكومية “أنها حصلت علي فوانيس رمضان لأحفادها بالتقسيط من زميل لها يبيع بالتقسيط” وقالت أيضاً “إننا نتحايل على المعيشة أفضل من أن نحرم أولادنا”.
إلغاء موائد الرحمن في بورسعيد
قرر اللواء “عادل الغضبان” محافظ بورسعيد إلغاء موائد الرحمن في المحافظة، وهو الأمر الذي أغضب سكان المحافظة بشكل كبير، نظراً لأن عدد كبير من سكان المحافظة قرروا التوجه إلى موائد الرحمن بسبب ارتفاع الأسعار بنسبة وصلت إلى 50% وربما 100% في معظم السلع الأساسية.
ودافع المحافظ عن قراره وقال أنه للمحافظة على السلع المدعمة التي يحصل عليها القائمين على إعداد موائد الرحمن.
وتناولت صفحات التواصل الإجتماعي هذا الخبر بغضب شديد وقالت أنه يقضى على حلم البسطاء في الحصول على غذاء في ظل إرتفاع نفقات المعيشة.
وعبر نواب بورسعيد عن غضبهم بسبب هذا القرار، وقالوا أنهم سيعملون على زيادة عدد الموائد، لتغطي عدد أكبر من الفقراء ومحدودي الدخل.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى