مفاجأة.. سيارة مصرية بأحزمة أمان وزجاج كهرباء وفتحة سقف ..






 
كثير من المواطنين في مصر يحلمون بإقتناء سيارة ، وذلك لأن السيارة في هذه الأيام أصبحت جزء أساسي من متطلبات الحياة داخل مصر مع إرتفاع أسعار وسائل النقل المختلفة، ولهذا يبحث غالبية  المواطنين في مصر من أصحاب الدخل الغير مرتفع عن سيارة بثمن قليل ودائماً ما تكون هذه السيارة مستعملة منذ سنوات عديدة وما يصاحب ذلك من مشكلات تجعل من إمتلاك السيارة كابوس بدلاً من أن تكون حلم من الأحلام.
والسيارة التي نتكلم عنها الآن هي مشروع مصري 100% من خلال فريق يعمل تحت رئاسة الدكتور محمد الغمري حيث تم بالفعل تصنيع تلك السيارة وبتكلفة بسيطة جداً بالهيئة العربية للتصينع بمصنع الطائرات.
وعن ما تتميز به تلك السيارة يقول الدكتور محمد الغمري رئيس الأكاديمية البحرية لشئون التدريب الصناعي أنها أخذت مميزات التوك توك وتلافت عيوبه حيث يتميز التوتوك بإمكانية الدخول إلى الأماكن النائية إلا أنه يفتقد عوامل الأما حيث أنه ليس به أبواب أو أحزمة أمان.



وييضيف الدكتور محمد الغمري بأن السيارة الجديدة سرعتها 60 كيلو متر في الساعة وتلك السرعة مناسبة جداً في المدن والقري المصرية وتتميز بأن لها أربعة أبواب وموفرة جداً للبنزين وفتحة سقف ونوافذ ذات زجاج كهربائي وإشارات بالمرايا وصالون يتسع لخمسة أشخاص بالاضافة إلى ذلك أن كل كرسي به حزام أمان وبها دركسيون.
أما الذي يفرقها عن السيارة العادية بأنها ذات ثلاث عجلات فقط بدلاً من الأربعة عجلات وذلك من أجل تخفيض تكلفتها حيث أن سعرها النهائي هو 17 ألف وخمسمائة جنيه وبالفعل تم تصنيع عدد 50 سيارة من هذه السيارات داخل مصنع الطائرات بالهيئة العربية للتصنيع وسوف يتم طرح تلك السيارات قريباً في السوق المصري حيث أن المعوق الوحيد هو إستخراج تراخيص هذه السيارة من الإدارة العامة من المرور حيث تشترط فحص السيارة فنياً قبل طرحها على الرغم من عدم قيامها بفحص التوك توك.


تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى