نشطاء قبطيون يدافعون عن الشيخ ” سالم عبد الجليل”.. قائلين...



نشطاء قبطيون يدافعون عن الشيخ ” سالم عبد الجليل”.. ورأي الشيخ الشعراوي في النصارى ” فيديو”



ثارت تصريحات الشيخ ” سالم عبد الجليل” بشان تكفير المسيحين وأنهم لن يدخلوا الجنة، جدلاً كبيراً في الشارع المصري، حيث  أن رئيس القناة ” حسن راتب” أصدر قراراً بمنعه من الظهور على قناة ” المحور” واحترم الداعية قرار إدارة القرار متحملاً المسئولية كاملاً، كما أصدر وزير الأوقاف الحالي  قراراً بمنع  الشيخ من الصعود على المنبر حتى يعتذر عن تصريحاته الأخيرة.




المسيحين وتصريحات الشيخ ” سالم “
حيث قام عدد من المسيحين على عكس التوقعات بالدفاع عن الشيخ ” عبد الجليل” من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال  الناشط القبطي ” هاني سوريال” مؤكداً من خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”  معلقاً على تصريحات الشيخ قائلاً : ” نعم الأقباط كفرة وبصورة فجة فقد أهانوا المسيح عيسى بن مريم وحرفوا كتابه، الكتاب يقول “باسم الأب والابن والروح القدس” وهم أضافوا (الإله الواحد أمين) يبقوا كفرة ولا لأ،  لو كان الله ثلاثة لكتبها الكتاب وإلا لماذا أضافوها !؟! هؤلاء أوغاد كاذبون (…) يحنطون جثث رؤسائهم ويتلاعبون بآيات الكتاب”.




كما قام أيضاً  الناشط السياسي المعروف والذي يعيش الآن خارج مصر ” رامي جان” معلقاً على الهجوم الذي شنه البعض على  الداعية” عبد الجليل”، حيث كتب منشور، قائلاً : ” طبيعي انه اتشاف كافر بما تؤمن به ، و طبيعي أنى أشوفك كافر بما أؤمن به،  فين القصة “، مؤكداً أن المسحيين يكفرون عقيدة المسلمون أيضاً.

ومن جانبها قالت الناشطة القبطية  ” مريم بيتر” من خلال تدوينه نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي  ” فيس بوك” قائله : ” هيا أية المشكلة أنا مش فاهمة! طول عمرنا عارفين إننا كفرة عند المسلمين، وعارفين كمان ان المسلمين عندنا مش هيدخلوا النعيم، وهيفضلوا في العذاب الأبدي زيهم زي غيرهم من غير المسيحيين! طيب أيه المشكلة هنا”

واشارت أنهم كمسيحيين توجد فرقة تكفر الأخرى قائله:  “عارفين بقا المشكلة الكبيرة والمصيبة الأكبر فين.. إننا كمسيحين كاثوليك، الأرثوذكس بيكفرونا يعني إحنا كمان كفرة عند أبناء عقيدتنا اللي اختلفنا معهم في الطائفة”.

الشيخ الشعراوي والنصارى
أما الشيخ الشعراوي فيرى أنه لابد أن  نتعامل مع النصارى بالعدل، مؤكداً أن في رضاهم النار بنص كلام القرآن، قائلاً : ” نحن لا نحب النصارى و نعاملهم بالعدل لا بالود”.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى