بيان تحذيري من الأرصاد.. سقوط أمطار على أغلب الأنحاء وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق ونشاط للرياح






من خلال بيانها عن حالة الطقس ليوم الخميس الثامن عشر من شهر مايو أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى انه من المتوقع ان تظهر سحباً منخفضة ومتوسطة في الغالبة العظمى من محافظات البلاد وقد يصاحبها سقوط أمطار خاصة فى المحافظات الساحلية وعلى السلاسل الجبلية بالبحر الأحمر والتي قد تصل إلى حد الأمطار الغزيرة والرعدية على تلك المناطق .

 هذا وقد حذرت هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر خلال الساعات القليلة القادمة حيث يتوقع ان تنشط رياحاً مثيرة للرمال والأتربة وقد تبلغ ذروتها على الطرق الصحراوية الأمر الذى سيعيق الرؤية ،كما ستؤثر سلباً على حركة الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط حيث يتوقع ان يتراوح ارتفاع الموج ما بين المتر ونصف الى المترين ونصف المتر. أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة القادمة في القاهرة أربعة وثلاثون درجة والإسكندرية سبعة وعشرون درجة ومطروح خمسة وعشرون درجة .

 ويجدر بالذكر ان البلاد قد شهدت خلال الفترة القليلة الماضية موجة شديدة الحرارة بلغت ذروتها خلال اليومين السابقين ،وعلى الرغم من تلك الارتفاعات إلا ان بيان الأرصاد يشير إلى ان الأوضاع الجوية لا زالت في حالة عدم الاستقرار. خاصة ف محافظات الوجه البحري إلا ان حالة الطقس فى محافظات الوجه القبلي تستقر عند معدلاتها الطبيعية خلال تلك الفترة حيث يسودها طقساً شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً على كافة أنحاء الوجه القبلي

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى