رسمياً: المالية توضح حقيقة تغيير شكل العملة المصرية بجميع فئاتها






صرحت وزارة المالية، أن الأنباء التي تم تداولها عن تغيير شكل العملة المصرية الورقية بجميع فئاتها في الفترة المقبلة، عاري تماماً من الصحة.

تغيير شكل العملة المصرية بجميع فئاتها
حيث أكدت الوزارة في بيان مقتضب لها اليوم السبت، أن عملية تغيير شكل العملة المصرية ليس بالأمر الهين، ولكنه يخضع لحسابات اقتصادية عديدة، تشمل معدل التضخم، وحجم الادخارات، والحسابات المصرفية، والحد من الفساد، لافتة إلى أن الهدف الأساسي التي ترنو إليه في الفترة المقبلة، هو زيادة قاعدة المتعاملين مع البنوك والمصارف، للاستفادة من حجم المدخرات لدى المواطنين.



وكان مستشار وزارة المالية، «عبد المنعم مطر»، قد صرح في وقت سابق، بأن تغيير شكل العملة مجرد اقتراح يخضع للدراسة، مشيراً إلى أنه تم مناقشته داخل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان للوصول لأفضل طرق التطبيق، لافتاً إلى أنه يمكن الاستفادة من التجربة السعودية، والتي قامت بها حكومة المملكة بتغيير شكل الريال السعودي، .

وكان الخبير الاقتصادي «هاني توفيق»، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر الأسبق، قد طالب خلال تدوينة له عبر حسابه الشخصي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تغيير شكل العملة المصرية الورقية بجميع فئاتها، وذلك لإجبار المواطنين على الدفع بالمليارات المخزنة لديهم للبنوك، والاستفادة منها في الاستثمارات

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى