مفجأءه مدوية ... حبيب العادلي اتهرب برة مصر باتفاق مع النظام



محمد الجارحي: حبيب العادلي اتهرب برة مصر باتفاق مع النظام



علّق الكاتب الصحفي، محمد الجارحي، على تغيب حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، عن حضور أولى جلسات الاستشكال على حبسه 7 سنوات في اتهامه بالاستيلاء على أموال الداخلية.

وكتب «الجارحي» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «كده أقدر أقول وقلبي متطمن إن حبيب العادلي إتهرب بره مصر بتدليس واتفاق مع النظام».



وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، رفض الاستشكال المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية الاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، لحين الفصل في طلب النقض على الحكم، لعدم مثول العادلي بشخصه للتنفيذ.

وقدم فريد الديب دفاع حبيب العادلي، خلال جلسة اليوم، لهيئة المحكمة تقريرا طبيا من إحدى المستشفيات بالقاهرة، يفيد بتدهور حالته الصحية، وتواجده منذ شهر بها لتلقي العلاج.

وتسلمت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار سمير حسن، المحامي العام الأول للنيابات، مساء أمس الاثنين، خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية، يفيد بعدم وجود حبيب العادلي في منزله بمدينة السادس من أكتوبر، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة بسجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية بالاشتراك مع آخرين.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية كلَّفت، في وقتٍ سابق، الأجهزة الأمنية بقطاع تنفيذ الأحكام، بسرعة القبض على العادلي، لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضده بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية «الاستيلاء على المال العام».

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى