عاجل | الصحة الرئيس السيسي يتدخل لحل أزمة الأدوية المستوردة






 أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بتكليف أحدى الشركات القومية باستيراد الأدوية الناقصة بالمستشفيات والصيدليات وليست لها أى بدائل، على أن يتم ذلك على وجه السرعة.

وأضاف "مجاهد" خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، أنه سيتم فورا اتخاذ التدابير اللازمة لتكليف أحدى الشركات القومية بشراء نواقص الأدوية والمستلزمات وتوريدها للسوق والمستشفيات، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على دراسة الإعتمادات المالية التى تضمن استمرار توفير الدواء بالسوق المصري دون ارتفاع سعره وتحميل المواطن أعباء زيادة التكلفة.


وأوضح "مجاهد" أن هناك 146 صنف دوائي أصبحت ناقصة فى الأسواق ما قد يؤدي إلى عدم توافرها خلال الشهور القليلة القادمة، وهو مادفع الرئيس السيسي بتكليف أحد الشركات القومية باستيراد الأدوية الناقصة بالمستشفيات والصيدليات وليست لها أى بدائل، على أن يتم ذلك على وجه السرعة خلال 10 أيام كحد أقصي لمنع حدوث أزمة بالدواء.

وأِشار المتحدث بإسم وزارة الصحة، إلى أن أسعار جلسة الغسيل الكلوي ارتفعت داخل المستشفيات الحكومية من 140 جنيها إلى 200 جنيه بسبب الزيادة في أسعار المستلزمات الطبية، ولكن فرق الزيادة ستتحمله الدولة.




تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى