كارثة.. الملابس الداخلية تصيب بأمراض الكبد والجهاز الهضمي



Image result for ‫أمراض الجهاز الهضمي والكبد والديدان‬‎



الكثير من الناس يصابون بمشاكل صحية وأمراض عديدة، وقد لا يعرفون سبب هذه الأمراض والأكثر شيوعاً هي مشاكل الجهاز الهضمي والكبد والديدان خاصة لدى الأطفال، حيث تكون أنواع أخطرها الدودة الشريطية، الدبوسية، وهي تؤثر على صحة الطفل وتجلب بعض المشاكل الأخرى منها فقر الدم والأنيميا وسيلان اللعاب فضلاً عن اضطرابات في الجهاز الهضمي مما يؤثر أيضاً على صحة الكبد وأدائه، ليس فقط على الأطفال بل وعلى الكبار أيضاً.




الإصابة بالديدان والجهاز الهضمي والكبد
قالت الدكتور” سلوى داوود” أخصائية أمراض الباطنة: أن المشاكل الصحية خاصة الديدان تنتج غالباً من عدم النظافة الشخصية الكافية ومنها عدم نظافة الملابس الداخلية وهو أمر مهم للغاية، حيث ارتدائها لفترات طويلة يجلب العديد من البكتريا والفطريات والطفيليات التي تسبب التهابات قد تصل لحد كبير وتتفاقم، علاوة على ذلك عدم نظافة الأظافر يسبب الديدان وأمراض المعدة والجهاز الهضمي والكبد نتيجة لانتقال الميكروبات الموجودة في الأظافر واليد إلى الفم ثم للجسم مباشرة.



كما أضافت الدكتورة سلوى أن استهلاك اللحوم الغير مطهية والنيئة يصيب  بالديدان نظراً لأن البكتريا الموجودة تمثل خطر على الصحة لذلك يجب طهيها جيداً حتى تقتل أي ميكروبات بها.

طرق تفادي الإصابة بالديدان والأمراض
يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية جيداً.
عدم ارتداء الملابس الشخصية لفترات طويلة.
عدم تناول اللحوم الغير مطهية ويجب طهيها جيداً.
لابد من تنظيف وتطهير الأماكن التي كان بها أي نوع من اللحوم أو الأسماك جيداً بالماء والصابون ثم تطهر بالخل لقتل أي ميكروبات.
يجب غسل اليدين وتنظيف الأظافر جيداً قبل تناول الطعام وبعده.
لابد من تنظيف الخضروات والأطعمة جيداً بالماء والخل.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى