أسقف إلمنيا يكشف أحداث جديدة بحادث أتوبيس أقباط إلمنيا وسر تحطيم سيارتي إسعاف أثناء نقل المصابين



أسقف إلمنيا يكشف أحداث جديدة بحادث أتوبيس أقباط إلمنيا وسر تحطيم سيارتي إسعاف أثناء نقل المصابين


بعد وقوع حادث اتوبيس أقباط المنيا اليوم، والذي أسفر عن وقوع 29 قتيل و19 جريح حتى الان، بدات الكثير من تفاصيل الحادث الأليم بالظهور تدريجيًا لتكشف أحداث جديدة، حيث وضح “الأنبا مكاريوس”، أسقف إلمنيا، بعض التفاصيل الخفية بحادث أقباط إلمنيا الذي وقع اليوم قبل صلاة الجمعة بلحظات.


تصريحات أسقف إلمنيا الأنبا تواضرس عقب حادث اتوبيس إلمنيا:
حيث صرح الأنبا “مكاريوس” في مكالمة هاتفيه له اليوم لبرنامج “هنا العاصمة” المزاع على قناة “سي بي سي” الفضائية وتقدمة الإعلاميه لميس الحديدي، بأن الحادث قد وقع أثناء سير 4 ميني بص وتوجههم إلى زيارة الأديرة، وبعلم الإرهابيين أن الكنائس مؤمنة وبها حراسات، قاموا بتدبير مختلف تمامًا هذه المرة، وهو إصطياد المواطنين أثناء سيرهم بالطرق المهجورة، فقامو بقطع الطريق على المواطنين العزل.

كما أضاف الأنبا مكاريوس في تصريحاته أن الإرهابيين قامو بتخيير الضحايا، بإما أن ينكروا إيمانهم أو يقتوا، فإختار الأقباط الموت، مؤكدًا أن الضحايا كان بينهم عدد كبير من الأطفال، كما قام الإرهابيين بسرقة الذهب والأموال الخاصة بالضحايا، وبعد ذلك فر الإرهابيين هاربين ولكن تعطلت معهم سيارة فقاموا بتفجيرها، حتى لا تتمكن الأجهزة الأمنية من إلتقاطهم .

وجدير بالذكر أن مصدر مسئول بوزارة الصحة، قد صرح بان هناك سيارتي إسعاف تم تحطيمهم من قبل اهالي إلمنيا الغاضبيين، وذلك أثناء نقل مصابين الحادث الإرهابي الأليم، إلى مستشفى معهد ناصر .





تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى