الرئيس السيسي يفاجئ العالم .. ويرفض بشكل عاجل عودة السياحه الروسية لمصر بسبب مطالب مخلة بالسيادة






رد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف على الأنباء التى ظهرت فى وسائل الإعلام الروسية، والتى أكدت على رفض مصر التام لوجود الخبراء والمتخصصين الروس فى المطارات المحلية لتفقد أمن الطيران، حيث دعت الحكومة المصرية الجانب الروسى للبحث على سبل بديلة للأمن بدلا من وجود الخبراء فى المطارات لأن هذا الأمر يتعلق بسيادة الدولة.
وأوضح وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف أن روسيا لم تتلق معلومات رسمية من السلطات المصرية حول اعتراضها على الوجود الدائم للخبراء الروس فى المطارات المصرية.
وأضاف وزير النقل الروسى ردا على سؤال حول اعتراض الحكومة المصرية ضد الوجود الدائم للخبراء الروس فى المطارات وفقا لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" إن المعلومات ليست رسمية.
وقال الوزير الروسى للصحفيين ردا على سؤال ما إذا كان هناك دعوة من مصر لتفقد المطارات فى شهر مايو أن السلطات المصرية لم تدع الخبراء الروس للقيام بعمليات تفتيش لأمن المطارات فى شهر مايو.
وكانت قد أعلنت الصحف ووسائل الإعلام الروسية نقلا عن مصادر مختلفة، أن مصر لا يمكنها قبول تواجد الخبراء الروس فى المطارات المصرية على أساس منتظم، وتدعو إلى البحث المشترك عن حلول بديلة لضمان سلامة الحركة الجوية، حيث تؤثر مسألة تواجد الخبراء الأمنيين الروس فى المطارات على سيادة الدولة.
وكشفت وكالة الأنباء الروسية "تاس" وجود جدل بين موسكو والقاهرة، بشأن وجود الخبراء الروس فى المطارات المصرية، مشيرًا إلى أن المفاوضات لم تتوقف ولكنها مستمرة، وذلك بحسب مصادر مصرية.
وأشار المصدر المطلع للوكالة الروسية، إلى أن المحادثات بشأن استئناف الطيران بين مصر وروسيا لم تتوقف، ولكن هناك بعض الاختلافات فيما يتعلق بالوجود الدائم للخبراء الروس فى المطارات فى البلاد.
 وأوضح المصدر، أن مسألة نشر المتخصصين فى المطارات المصرية فى المرحلة الأولى، لم يعترض عليها الجانب المصرى ولكنها اعترضت فى الآونة الأخيرة لأنه يعتبر انتهاكا للسيادة الوطنية.
من جانبها، أعلنت صحيفة "ماسكوسكى كومسموليتس" الروسية، أن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر تم تأجيله مرة أخرى إلى أجل غير مسمى، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السلطات المصرية قد علقت الحوار لاعتراضها على وجود الخبراء الروس المختصين فى أمن الطيران فى المطارات المصرية المحلية.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى