بالفيديو موقف محرج لأمير قطر أمام زعماء العرب بسبب الرئيس السيسي



بالفيديو موقف محرج لأمير قطر أمام زعماء العرب بسبب الرئيس السيسي



لقمة الأمريكية- العربية والإسلامية في الرياض، تم تلبى قادة الدول العربية والإسلامية دعوة السعودية للقاء الرئيس الامريكى” ترامب” والتي تعتبر أول زيارة له للعالم العربي، وتقوم هذه القمة على كثير من الأهداف التي يسعى إليها العالم العربي الاسلامى وترامي من القضاء عليها، ووجه الملك سليمان بن عبد العزيز، دعوة إلى 18 قائد دولة عربية وإسلامية، وتم عقد القمة يوم الأحد 21 مايو2017.




الموقف المحرج الذي تعرض له ” أمير قطر”:
نشر الاعلامى عمرو عبد الحميد خلال برنامج” رأى عام” الذي يتم إذاعته على قناة” “ten، أمس الأحد 21 مايو 2017، فيديو للموقف المحرج الذي تعرض له أمير قطر أثناء القمة الأمريكية العربية الاسلاميه في الرياض وجاء الموقف كالاتى” توجه محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي، نحو الرئيس عبد الفتاح السيسى وقام بمصافحته بحرارة وقام بتقبيله بود شديد، ولكنه تجاهل في نفس الوقت أمير قطر” تميم بن حمد”.
وأيضا تعرض ” محمد بن زايد أمير قطر للتجاهل حينما أصر على الوقوف على يمين الرئيس الامريكى ” ترامب” ويسار ” تميم” دون أن يعبره اى اهتمام وكأنه لم يحضر القمة.



 الأهداف وراء القمة الأمريكية- العربية الإسلامية:
1- تهدف إلى تعزيز وتوطيد العلاقات الإستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات وأوجه التعاون بينهما حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.
2- تعزيز الأمن والاستقرار العالمي
3- مكافحة الإرهاب” داعش”
4- تهدف إلى مساعدة سوريا
5- مواجهة المد الايرانى
6- الوقوف ضد طهران بسبب الحرب الذي يشنها على اليمن وسوريا.


تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى