الحقيقة وراء كارثة تصدير الصين لكميات كبيرة من “فئران منزوعة الجلد” لمصر.. وانتشارها في الأسواق على أنها “فراخ بانيه” (صور)



الحقيقة وراء كارثة تصدير الصين لكميات كبيرة من “فئران منزوعة الجلد” لمصر.. وانتشارها في الأسواق على أنها “فراخ بانيه” (صور)




أثارت أخبار متداولة بكثرة خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتداول النشطاء بكثرة، عن تصدير دولة الصين، لحوم فئران منزوعة الجلد، بعد تخليتها وتعبئتها في صورة بانيه وتباع في الأسواق علي انها قطع بانيه دجاج، وأنها تنتشر في الأسواق المصرية بكميات كبيرة.




حقيقة فئران الفراخ الصيني البانيه
وفي الوقت الذي لم يظهر فيه أي بيانات رسمية من مجلس الوزراء المصري، أو أحد المسئولين الرسميين، أكد الدكتور “هاني الناظر”، رئيس المجلس القومي للبحوث السابق، خلال تصريحات صحفية، نقلتها “ًصدى البلد”، بأن هذه الأخبار المنتشرة مؤخراً، مجرد إشاعة وليس لها أي أساس من الصحة وتهدف لنشر التوتر والقلق بين الناس ونحن مقبلين علي شهر رمضان.



وتابع “الناظر”، تصريحاته، بنفي مطلق لمثل هذه الأخبار، موجهاً نصيحة للمواطنين، بعدم تصديق هذه الشائعات أو نشرها علي صفحاتهم حتي لا يشاركوا في نشر الأكاذيب، مؤكداً أن جميع السلع المستوردة التي تدخل البلاد، تخضع لرقابة عالية.



تزامن الأخبار المتداولة مع انتشار البيض الصيني
وتزامنت هذه الأخبار مع انتشار الكثير من المنشورات عبر “فيس بوك” من صور ومقاطع فيديو تظهر أشخاص تعرضوا للغش التجاري، بعد شرائهم كميات من البيض “الصيني”، ليصدموا بعد ذلك أثناء طهيه أنه مجرد “بلاستيك”، في حين حيث نشرت إحدى الأمهات من محافظة الإسكندرية، صوراً تظهر مفاجأة غير متوقعة.

هذا وقد طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة قيام الدولة بالتوعية، للحد من انتشار هذه الأطعمة المضرة والمسرطنة، والتي تصبب أضرارَ صحية فادحة، وضرورة تكثيف الرقابة والحملات التموينية.

  

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى