روسيا لأول مرة تعلنها للعالم بوضوح : مصر تمتلك أخطر 6 أسلحة في العالم فيديو وصور






ان :" أخطر الأسلحة الحديثة لدى الجيش المصري"، مشيرة إلى أن في ظل الصراعات المتصاعدة بالمنطقة وتفشي ظاهرة الإرهاب بشكل يثير الرعب، بدأ الجيش المصري بتطوير إمكانياته العسكرية والأسلحة الموجودة ضمن صفوفه، وسعى لضم أحدث أنواع الأسلحة في مختلف المجالات؛ سعيا منه للاستعداد لمواجهة الأزمات والتصدي لأي عدوان داخلي أو خارجي، وهي كالتالي:_

1. صاروخ " موسكيت":

 يعد أقوى الأسلحة البحرية على مستوى العالم في كل التصنيفات العالمية للأسلحة الأكثر تدميرا، هكذا يرى العالم الصاروخ الروسي المضاد للسفن "موسكيت" الذي حصلت عليه مصر في صفقة أسلحة مع روسيا.




يبلغ طوله 9.7م و وزنه 4150كغ ومزود بأربعة محركات رام جيت، تعطيه سرعة قصوى تبلغ 2800كم/س، ومداه 120 كم، رأس هذا الصاروخ عبارة عن 320 كيلوغراما من المتفجرات، يطير على ارتفاع 20 مترا من سطح الماء، تصل سرعة اندفاع الصاروخ إلى 470 م/ث وهي أسرع من سرعة الصوت.


2.مروحية "مي — 8":


تعتبر مي-8 مروحية نقل وتعد الأكثر إنتاجا على مستوى العالم بتعداد يصل إلى 12000 طائرة، حيث يتم استخدامها في أكثر من 50 دولة سواء مدنيا أو عسكريا.


في البداية كانت الطائرات (مي ـ 8) مزودة بمحرك "سولوفيف"، بقوة 2700 حصان على الجذع، ونفذت أعمال التطوير في عدة نواح، وسرعان ما ظهرت محركاتها الحالية.


وتتسع هذه الطائرة لنقل 24 جندياً، مع كامل معداتهم، أو 12 نقالة لإخلاء الجرحى. ومن المهام المميزة التي قامت بها كسح الألغام، حيث نقل عدد منها في العام 1974، إلى مصر للمساهمة في تطهير قناة السويس. ويجدر الذكر أن الغرض من تسليح هذه الطائرة ليس استخدامها كطائرة هجومية، فهي أكبر من أن تصلح لهذا الدور، بل هو لحمايتها أثناء عمليات الإنزال في أراضي معادية.


3.طائرات رافال


تسلمت مصر أول دفعة من طائرات رافال الفرنسية في يوليو عام 2015 ، ضمن صفقة أبرمتها مع فرنسا، لشراء 24 طائرة من ذلك الطراز، في إطار خطة تطوير سلاح الجو في الجيش المصري.


وتتميز الطائرات الفرنسية بسرعة قصوى تبلغ 2000 كيلومتر في الارتفاعات العالية، وتمتلك رادارا مميزا من الجيل الرابع القادر على تعقب 40 هدفا مختلفا، ولها بصمة رادارية صغيرة، وبذلك يصعب ترقبها أو رصدها.


وتحمل الرافال تشكيلة متنوعة من الأسلحة "جو- جو"، و"جو — سطح" من أهمها الميكا والميتيور والأكسوسيت، كما تمتلك ديناميكية هوائية تعتبر من أكثر عوامل نجاحها، حيث يوجه فيض الهواء الممتص نحو المحرك بكفاءة عالية.


4. حاملة الطائرات ميسترال


حصلت مصر على "ميسترال"، العام الماضي في 23 يونيو، حيث وصلت الأولى والثانية في  16 سبتمبر. وتتمكن ميسترال من حمل 700 جندي على متنها، و16 مروحية، وما يصل إلى 50 عربة مدرعة، 40 دبابة، كما أنها مجهزة بمستشفى داخلي يضم 69 سريرا للمصابين.



5. الغواصة 209


   وافقت الحكومة الألمانية في سبتمبر 2014، على بيع غواصتين من نوع 209 إلى مصر، في إطار خطة الأخيرة لتطوير سلاح بحريتها، لمواجهة أي خطر محتمل في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.



و209 هي غواصة هجومية تعمل بالديزل والكهرباء، بدأ إنتاجها في الستينيات، ويتحدد مستوى تسليحها ونوعية الرادارات والسونارات ووسائل الحرب الإلكترونية الموجودة بها، طبقا لاحتياجات الدول المستخدمة، وكذلك طبقا للوزن من هذه الفئة.





6.صواريخ إس 300


في نوفمبر عام 2014، تسلمت مصر منظومة صواريخ "إس — 300 بي إم" الروسية المضادة للجو، المعروفة أيضا بـ"أنتاي — 2500"، ما أثار هيبة الكثير من الدول باعتبارها من أكثر أنواع الصواريخ خطورة في العالم.

تتميز أنظمة "إس-300" بالقدرة على مواجهة التهديدات الجوية المختلفة على مسافات بعيدة، وهي منظومة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى، وهي من الأنظمة القديرة في العالم، خاصة في ميادين الدفاع الجوي.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى