نسور القوات الجوية المصرية تدك معاقل الإرهاب بليبيا بـ3 غارات جديدة






بعد أن كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن توجيه ضربات ضد معسكرات الإرهاب التي تستهدف مصر، قامت القوات الجوية المصرية بضرب تنظيمات إرهابية داخل ليبيا.
وخلال كلمته وجه السيسي كلمة موجعة لكل من يحاول النيل من مصر، قائلاً: "مصر لن تتردد أبدًا في توجيه ضربات ضد معسكرات الارهاب في أى مكان ".
وتأتي كلمة السيسي، بعد أن أطلق مسلحون النيران على حافلات تقل أقباطا، اليوم الجمعة، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا و25 مصابا بحسب الصحة، فيما أعلن مصدر كنسي عن سقوط 35 قتيلا و15 مصابًا.

6 ضربات داخل العمق الليبي
وقامت القوات الجوية بتوجيه 6 ضربات جوية مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات ارهابية مدعومة من داعش لتنفيذ عمليات ارهابية ضخمة داخل الاراضى المصرية 
وتم تنفيذ ٦ طلعات لاستهداف ٦ تمركزات، وتم ذلك بالمنطقة الشرقية بالقرب من مدينة درنة.

السيسي: الآن يتم توجيه ضربات قاسية لمعسكرات الإرهاب
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الآن يتم توجيه ضربة قاسية لمعسكرات الإرهاب"، وذلك بعد الهجوم الإرهابي على أتوبيس الرحلات الذي كان يحمل عددًا من الأقباط بالمنيا، مما أسفر عن استشهاد 28، وإصابة 25 آخرين.

ليبيا: الضربات بالتنسيق معنا
وأكد رئيس أركان القوات الجوية الليبية العميد صقر الجروشي: "إن غارات جوية مشتركة نفذتها مقاتلات ليبية مصرية استهدفت مراكز قيادة لتنظيم القاعدة في درنة".
وقالت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية، على صفحتها بـ"فيس بوك": "أربع غارات جوية نفذتها مقاتلات سلاحكم الجوي قبل قليل استهدفت من خلالها مخازن ذخائر ومواقع تابعة لتنظيم القاعدة في مدينة درنة بمنطقة الفتائح، وأهداف بالقرب من المدخل الغربي، وهدف مقابل شركة الجبل المقابلة للبحر، وعادت طائراتنا إلى قواعدها سالمة برعاية الله وحفظه".

المتحدث العسكري: العمليات مستمرة
وأعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة قامت باستهداف معسكرات للعناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية، ردا على العملية الإرهابية، التي حدثت صباح اليوم بالمنيا، مؤكدًا أن العمليات مستمرة حتى الآن.

رواد السوشيال: حان وقت الحساب
ومن جانبهم أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه حان وقت حساب الإرهابيين، وقال ياسر عبد الرحمن: " ٦ غارات جويه في عمق ليبيا على معسكرات الدواعش.. ومصر سوف يمتد ذراعها لاي دوله ترعى الإرهابيين وتدربهم على ارضها.. وحان وقت الحساب".
وقال المغرد الإماراتى إبراهيم بهزاد: "من نتائج كلمة #السيسي و ضربات القوات الجويه المصريه الباسلة لمعسكرات الارهاب في ليبيا".

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى