السجن 3 شهور لمن يفطر في رمضان..







أي شخص سيتم الإمساك به متلبسا وهو يدخن أو يأكل علنا خلال شهر رمضان، سيحكم عليه بالسجن لمدة 3 شهور، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل قيمتها لـ500 روبية.

يأتي ذلك وفقا للتعديلات المقترحة على قانون «احترام شهر رمضان»، التي وافقت لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشيوخ الباكستاني عليها بالإجماع، بحسب مصادر صحفية باكستانية.

وبموجب التعديلات الأخيرة فإن من يجاهر بتناول الطعام أو التدخين سينال عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 أشهر بالإضافة إلى غرامة مالية تصل قيمتها لـ500 روبية. وسيتم تغريم القنوات التليفزيونية ودور السينما التي تنتهك قانون «احترام رمضان» بحد أدنى 500 ألف روبية.

وأفادت صحيفة «إكسبريس تربيون» الباكستانية، أنه بموجب التعديلات، زادت أيضا الغرامات المالية على دور السينما والفنادق والقنوات التلفزيونية التي ستخالف مواد قانون «احترام رمضان» لعام 1981. وأوضحت الصحيفة أن القانون يتحكم في السلوكيات العامة خلال شهر رمضان ويمنع تقارب أي زوجان ف الشارع.

وكان النائب الباكستاني، تانفير خان، اقترح هذه التعديلات في يناير الماضي، قبل أن يتم توجيهها إلى لجنة الشؤون الدينية في مجلس الشيوخ للمزيد من الدراسة والمراجع.

كما اقترح وزير الدولة للشؤون الدينية والانسجام بين الأديان، بير أمين، إغلاق دور السينما طوال شهر رمضان. ووفقا للقانون يكون الصيام إجباري في باكستان، حيث تغلق المطاعم والأكشاك الغذائية طوال الشهر، على الرغم من أن القانون لم يفعل حتى الآن.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى