صدق أو لا تصدق.. 360 ألف جنيه تكاليف رحلة الحج الفاخر



Image result for ‫مكة المكرمة‬‎


أعلنت شركة السياحة "الهانوف"، المنظمة لرحلات الحج الفاخر، عن أسعار برامجها هذا العام للراغبين فى أداء فريضة الحج، وبلغت تكلفة الرحلة للفرد 360 ألف جنيه للغرفة المزدوجة بفنادق فيرمونت مكة المكرمة، وأوبروى المدينة المنورة، خلال الفترة 26 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2017.

وتضمن تفاصيل البرنامج، أن يتم سداد 50 ألف جنيه عند الاشتراك، على أن يتم خصم 10 آلاف جنيه لمن لديه تأشيرة حج بمعرفته، وشملت التفاصيل إضافة 10 آلاف جنيه للسفر على درجة رجال العمال على الطيران السعودى أو مصر للطيران.

وشمل تفاصيل برنامج الرحلة، أنه فى حال الرغبة فى السفر على الدرجة الأولى بالطيران الخاص الدولى فقط يضاف 5 آلاف ريال سعودى "طائرة 40 راكبا"، أما فى حال الرغبة فى السفر بالطيران الخاص دولى فقط يضاف 10 آلاف ريال سعودى "طائرة 10 راكب"، ويضاف مبلغ 5 آلاف ريال للغرفة فرق إطلالة الحرم بكل من المدينة ومكة، وفى حالة الرغبة فى الاشتراك بالأتوبيس VIP لعدد 28 فردا يتم إضافة مبلغ 2500 ريال سعودى للفرد على قيمة البرنامج، وشددت الشركة على أن أى زيادة تطرأ فى أسعار العملات تضاف تلقائيا، لافتة إلى أن الأسعار تم احتساب الريال 4.85 جنيه.

من جانبه قال أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة شركة "الهانوف"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشركة لم تقم بزيادة أسعارها مقارنة بالعام الماضى، مشيراً إلى أن الأسعار المعلنة بالبرنامج والرقم "الرهيب"، حسب تعبيره، جاء نتيجة "تحرير سعر الصرف" وارتفاع أسعار العملات مقابل الجنيه.

وأضاف "شيحة"، أن الشركة كانت تنظم البرنامج بـ73 ألف جنيه، بعد إضافة سعر الصرف مقابل الريال (4.85 جنيه) وإضافة فروق التحويل البنكى، ستصل القيمة للرقم المعلن للبرنامج، موضحا أن سعر صرف الريال العام الماضى بلغ 2.35 جنيه.

وأشار إلى أن عدد الشركات التى تنظم رحلات الحج الفاخر تبلغ 5 شركات فقط، وأن الشريحة المستهدفة من المجتمع لا تتعدى ألف مواطن.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى