وزير التموين: نحاول وضع تكلفة جديدة لرغيف الخبز لتوفير 2 مليار جنيه



Image result for ‫فرن بلدى‬‎


قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، إنهم يحاولون وضع تكلفة جديدة لرغيف الخبز وستكون 13.2 قرش على عكس التكلفة السابقة 11.1، أى فرق قرشين فقط عن التكلفة القديمة، مشيرًا إلى إن البعض قد يرى هذا فرق بسيط، ولكنه بسبب إنتاجنا 250 مليون رغيف يومياً، سيوفر هذا الفرق 2 مليار جنيه للدولة.

وأضاف "مصيلحى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، تقديم الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية سى بى سى، إن السعر الأصلى المكتوب على السلع تم شطبه بمعرض سوبر ماركت "أهلا رمضان"، وتم وضع السعر الجديد، لافتاً إلى إن الأسعار أقل من سعر الجملة، وتباع بسعر التكلفة، موضحًا إن هناك سحب يومى على كافة فواتير الشراء للمواطنين، وفى نهاية المعرض سيكون هناك سحب على تلك الفواتير.
وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن عقد اجتماع مع مسؤولى وزارة المالية، الأربعاء المقبل، للاتفاق على أسعار تكلفة الخبز الجديدة لأصحاب المخابز.

وأوضح "المصيلحى"، فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن أصحاب المخابز طالبوا الوزارة برفع تكلفة إنتاج رغيف الخبز، بعد ارتفاع مستلزمات الإنتاج، لافتا إلى أن تكلفة الخبز تصل حاليا إلى 122 جنيها لجوال الدقيق، وأن هذه التكلفة ثابتة منذ عهد وزير التموين المستقيل خالد حنفى، واستمرت كذلك فى عهد الوزير السابق اللواء محمد على المصيلحى .

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى