طبيب مصري يصرح إستقبال 17 حالة نزلة معوية أغلبهم أطفال في يوم واحد بسبب أكل البطيخ والخوخ تبدأ...



Image result for ‫الخوخ والبطيخ‬‎


مع بداية موسم الصيف، تبدأ الفاكهة المحببة إلى قلب المصريين في الظهور وعلى رأسها البطيخ والخوخ والكنتالوب، حيث تعتبر هذه الأنواع من الفاكهة هي أفضل المرطبات من حرارة فصل الصيف، ولكن للأسف أصبحت هذه الأنواع من الفاكهة سبب لشكوى للكثير من المصريين، الذين أكدوا إصابة أطفالهم بقئ وإسهال .




طبيب طوارئ مصري يصرح “إستقبل في عيادتي ما يزيد عن 17 حالة”:
وقد أعلن اليوم طبيب طوارئ مصري من محافظة الدقهلية يدعى الدكتور “أحمد محمد صقر”، أنه شهد إستقبال 17 حالة،  معظمهم من الأطفال ويعانون من ترجيع شديد وتقلصات بالبطن وإسهال والم حاد بفم المعدة، وذلك بعد ساعات من تناول البطيخ أو الخوخ .
“إزاي يا دكتور الفاكهة اللي المفروض تبقى مفيدة تضرنا”؟؟ سؤال أكد الدكتور صقر أنه تكرر كثيرًا على مسامعه في الفترة الأخيرة ويجيب الطبيب على السؤال دائمًا بقوله ” طبيعة ثمرة البطيخ أنها عالية الإمتصاص للمواد الكيمائية والمبيدات اللي بتترش عليها، لتسريع معدر النضج، حتى تباع في بداية الموسم، حيث غلو الأسعار، أما ثمرة الخوخ فطبيعة القشرة الخارجية لها تجعلها صعبة التنظيف وهي أيضًا تمتص المبيدات والمواد الكيميائية”.
وقد أكد الدكتور “نبيل عبد المقصود” أستاذ علاج السموم وأمراض البيئة بطب القصر العيني، ورئيس الجمعية المصرية لعلاج السموم البيئية على وجهة النظر السابقة، حيث صرح أن السبب الأول في تعدد حالات النزلات المعوية هو عمليات الرش الجائرة للفاكهة وعدم الإهتمام بغسل الفاكهة بشكل جيد .

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى