"الضرائب": "الفئران" تأكل ملفات بمليار جنيه



الضرائب: الفئران لم تأكل ملفات بمليار جنيه


نفت مصلحة  الضرائب ما أثير أمس الخميس عن أكل الفئران لملفات ضريبية تتخطى قيمة مطالباتها المليار جنيه.
اخبار متعلقة
"المالية" تقترض 22.6 مليار جنيه خلال أسبوع
مصلحة الضرائب: الفئران لم تلتهم ملفاتنا
بروتوكول تعاون بين "الضرائب" و"حماية المنافسة"

وقال عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن هذا الكلام عار تماما عن الصحة و ليس له أي أساس.

وناشد سامي وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة والابتعاد عن نشر أي أخبار لا تستند إلى حقائق وتؤدي إلى بلبله الرأي العام وتوثر سلبا على مصلحة الوطن، مؤكدا أن مصلحة الضرائب من أهم المصالح الإيرادية بالدولة وأن جميع العاملين بها يعملون بكل طاقتهم وجهدهم هذه الآونة لتحقيق الحصيلة المستهدفة والربط المنوط.

وأضاف أن مصلحة الضرائب نجحت في تحصيل 181 مليار جنيه بنهاية يناير 2017 وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف خلال الفترة من أول يوليو 2016 وحتي 21 يناير 2017.

وقال سامي إن مصلحة الضرائب تعمل الآن على جرد الملفات الضريبية وذلك لعمل قاعدة بيانات سليمة ومعرفة الملفات ومعرفة الملفات الكبيرة حتي تدخل في فحص العينة لمعرفة موقفها.

وأضاف سامى أن هذا الجرد والتنقية للملفات سيساعد المصلحة في معرفه حجم الإقرارات الضريبية التي تقدم عن هذه الملفات وأن عمليه الجرد اليدوي هي بداية للفحص المميكن وتحديث قاعدة البيانات الحالية.
وأشار إلى أن المصلحة تقوم بتطوير نظم المعلومات وإرساء نظام عمل الكتروني لتقليل التعامل المباشر بين مأموري الضرائب والممولين ما يساعد على محاسبة الممولين ضريبيا بناء على معلومات وبيانات كاملة، ويقلل مساحة الخلاف حول قيمة المستحقات الضريبية 

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى