ترامب يخطط لتشكيل «ناتو عربي» يضم السعودية ومصر لمحاربة إيران



ترامب يخطط لتشكيل


قال المقدم المتقاعد ألكسندر بيريندجييف، الخبير العسكري والأستاذ في قسم العلوم السياسية والاجتماعية بجامعة بليخانوف للاقتصاد في موسكو، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تقوم في الشرق الأوسط بتشكيل حلف مشابه لحلف الناتو في أوروبا.
وأوضح بيريندجييف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "قد تقوم الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط بتشكيل حلف مشابه لحف الناتو في أوروبا، وموجه ضد إيران.
كما سيهدد هذا الحلف روسيا أيضا بشكل غير مباشر بحكم كون إيران دولة شريكة لنا في مجال مكافحة الإرهاب الدولي. بالإضافة إلى أنها تعد إحدى الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون".
وبحسب بيريندجييف، لا يمكن القول بأن آفاق هذا الحلف المستقبلية ستكون مشرقة.

وأضاف: "من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتشكيل ائتلاف له أهداف عدوانية تجاه إيران. ولا يدور الحديث هنا حول تنفيذ نوع ما من العمليات السرية بل عن عملية عسكرية واسعة النطاق. تريد الولايات المتحدة، كما يبدو، أن يجري تنفيذ هذه العملية بأيدي غريبة (بأيدي وكيل)".

يذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" سبق وأفادت اليوم، نقلا عن مصادر في الدوائر الحكومية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجري حاليا مباحثات مع حلفائها من الدول العربية حول تشكيل حلف عسكري موجه ضد إيران ولتزويد إسرائيل بمعلومات استخباراتية. ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى الصحيفة، قد يضم الحلف المذكور كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وغيرها من الدول العربية.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى