عصام الحضري.. حلم الفراعنة في النهائي الأفريقي «بروفايل»



نتيجة بحث الصور عن عصام الحضرى


حفر عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني، وقائد الفراعنة، اسمه بأحرف من نور في تاريخ الكرة المصرية، خاصة بعد أن لعب دورًا كبيرًا في تأهل المنتخب للمباراة النهائية، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، والمقامة حاليًا بالجابون.

تصديات الحضري
وتصدى الحضري لركلتي جزاء، أمام بوركينا فاسو، في دور نصف النهائي، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لمثله؛ ليفوز المنتخب الوطني بنتيجة 4/ 3 ليصعد لمواجهة الكاميرون في نهائي البطولة الأفريقية.

وتعلق الجماهير المصرية آمالها على كتيبة الفراعنة بقيادة عصام الحضري "السد العالي، في العودة إلى القاهرة متوجين ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

أفضل حارس في تاريخ أفريقيا
يعد عصام الحضري أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا، حتى هذا الوقت، وذلك بعدما حصد 38 لقبا، و6 إنجازات، على المستوى الشخصي، ولم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية، برصيد 142 مباراة، بعد وصوله لسن الـ44، وهو ما زال يواصل مسيرته مع منتخب مصر، ونادي وادي دجلة.

بدايته مع الساحرة المستديرة
بدأ الحضري تميزه الكروي من خلال نادي دمياط، المشارك في دوري الدرجة الثانية، وبعدها انتقل رسميا لصفوف فريق النادي الأهلي لكرة القدم، عام 1996، ليكون الحارس الاحتياطي بعد الحارس اللامع- آن ذاك، أحمد شوبير، وحارس منتخب مصر في ذلك الوقت أيضًا، وكان له دور مؤثر في فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2005 و2006، والحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2006.

الاحتراف بسويسرا
انضم الحضري إلى نادي سيون السويسري، عقب حصوله على بطاقة لعب مؤقتة من الـ«فيفا»، عقب سفره لسويسرا؛ لبدء مشواره الاحترافي، دون موافقة النادي الأهلي، الأمر الذي أثار انقسام شديد بين جماهير النادي العريق.

يذكر أن النادي الأهلي رفض مناقشة العرض السويسري المقدم من نادي سيون؛ بسبب ضعف المبلغ 400 ألف دولار، بالإضافة إلى نسبة 50% يحصل عليها النادي الأهلي في حال بيع عصام الحضري إلى ناد أوروبي آخر.

النادي الإسماعيلي 
استطاع مسئولو النادي الإسماعيلي المصري ضم الحارس العملاق عصام الحضري من نادي سيون السويسري، بمبلغ 600 ألف يورو، وشارك الحارس الدولي مع ناديه الجديد، الملقب بالدراويش في موسم 2009\2010.

نادي الزمالك 
انضم عصام الحضري، حارس مرمى الإسماعيلي، ومنتخب مصر، بصفة رسمية لصفوف نادي الزمالك، بعقد يمتد لثلاث سنوات موسم 2010-2011، ثم نادي المريخ السوداني، بعقد يمتد لعامين موسم 2010-2011، في فترة الانتقالات الشتوية، وانتقل عصام الحضري إلى نادي الاتحاد السكندري، بعقد انتقال في موسم الانتقالات الشتوية، لمدة موسمين ونصف الموسم، بداية من موسم 2012. 

مسيرته مع منتخب مصر 
عصام الحضري قائد منتخب مصر، الذي أتم عامه الـ44 قبل انطلاق أمم أفريقيا، أصبح أكبر لاعبي أمم أفريقيا 2017، إذ تعد هذه البطولة السابعة له في تاريخه، حيث شارك مع الفراعنة في أمم أفريقيا 1998، 2000، 2002، 2006،2008، 2010".

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى