الحبس سنة لمدير "كادبورى" فى واقعة العثور على مسمار داخل عبوة شيكولاتة



الحبس سنة لمدير "كادبورى" فى واقعة العثور على مسمار داخل عبوة شيكولاتة



قضت محكمة القاهرة الجديدة الجزئية، برئاسة المستشار هيثم الصغير، بحبس أشرف عبد اللطيف وهدان، مدير شركة "كادبورى" للشيكولاتة، سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه لإيقاف التنفيذ وغرامة عشرة آلاف جنيه، فى واقعة عثور مواطنة على "مسمار" فى عبوة شيكولاتة "كادبورى" قبل أن تتناولها ابنتها.

وأشار الحكم إلى أنه تم أخذ عينة من الأغذية المغشوشة فى المصنع وتم  إرسالها إلى معمل التحليل بوزارة الصحة، حيث وردت النتائج بأن تلك الأغذية غير مطابقة للمواصفات، وقضت المحكمة كذلك بنشر ملخص الحكم فى جريدتين يوميتين ورسميتين على نفقة المتهم والمصادرة والمصاريف.

كانت "دعاء طاهر" قد عثرت فى سبتمبر الماضى على مسمار داخل شيكولاتة كادبورى اشترتها ابنتها الصغيرة، وقامت بتحرير مضر بالواقعة فى قسم شرطة التجمع الخامس، وتدخل فى الشكوى جهاز حماية المستهلك، الذى أكد حينها، رئيسه اللواء عاطف يعقوب، أن الجهاز سينسق مع الأجهزة الرقابية من وزارة الصحة والرقابة الصناعية، لإجراء حملة تفتيشية على عمليات التصنيع بمصنع كادبورى بعد شكوى المواطنة.

  من جهتها أعربت المواطنة عن سعادتها بالحكم، وقالت إنه يجب أن يكون رادعا للشركة حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى، وأوضحت لـ"اليوم السابع"، أن الحكم واجه إهمال الشركة، الذى كاد أن يكلف ابنتها حياتها.
صورة من الحكم

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى