مصر تخسر لقب أمم أفريقيا أمام الكاميرون بشرف



مصر تخسر لقب أمم أفريقيا أمام الكاميرون بشرف

خسر منتخب  مصر أمام الكاميرون 2 / 1  فى الدور النهائى لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، ليحصل الفراعنة على المركز الثانى، تقدم للفراعنة محمد الننى فى الدقيقة 52 ثم تعادل نيكولاس نيكولو فى الدقيقة 59 ثم أبو بكر فى الدقيقة 88.

بدأ هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى للمنتخب الوطنى  اللقاء بتشكيل مكون من: عصام الحضرى ، أحمد المحمدى ، على جبر ، أحمد حجازى  ،أحمد فتحى ، طارق حامد ،  محمد الننى،  ،محمود حسن تريزيجيه ، عبد الله السعيد ،  محمد صلاح ، وعمرو وردة.

بدأ المنتخب اللقاء بالهجوم والضغط على الكاميرون منذ الدقائق الأولى، وأتيحت أول فرصة خطيرة للفراعنة فى الدقيقة الثانية بعد تمريرة تصل لصلاح الذى يهيئها للسعيد المنفرد بالمرمى الذى يسددها وينجح الحارس المتألق فى البطولة أوندوا فى التصدى لها .

يهدأ اللقاء لأكثر من ثلاث دقائق ويلجأ الكاميرون للاستحواذ على الكرة لامتصاص حماس المصريين بعد الهجمة الخطيرة للسعيد.

وفى الدقيقة 6 ينجح فاى فى خطف الكرة من أحمد فتحى ويلعبها عرضية أرضية يسددها "باسوجو" ضعيفة تصل ليد الحضرى.

بعدها تعود السيطرة للاعبى المنتخب بفضل تحركات السعيد وصلاح وتريزيجيه وتألق حجازى والننى  لكن دون خطورة على مرمى الكاميرون.وفى الدقيقة 13 تقطع الكرة من محمد الننى يسددها باسونجو تخرج فوق عارضة الحضرى.

فى الـ15 دقيقة الثانية من الشوط الأول، عاد الهدوء للقاء بعد حالة النشاط التى كان عليها كل منتخب ليستمر الأداء لأكثر من 5 دقائق على نفس الوتيرة.

فى الدقيقة 22هجمة عن طريق محمد الننى يلعبها لعمرو وردة الذى يمررها لصلاح الذى يهيئها للننى الذى يتألق ويخدع حارس المرمى ويسددها قوية معلنا عن الهدف الأول للفراعنة.

بعدها يضغط لاعبو الكاميرون على المنتخب المصرى على أمل تعديل النتيجة لكن يقابلها تألق وسط ودفاع المنتخب ومنع أى هجمة خطيرة للكاميرون.

وتعود السيطرة للفراعنة بعد تمرير الكرة أكثر من مرة بين صلاح والسعيد ووردة والمحمدى.

وفى الدقيقة 33 عرضية للكاميرون يخرج الحضرى ويشتتها بشكل سيئ تصل لمهاجم الكاميرون الذى يسددها تخرج فوق العارضة ، يستمر الضغط الكاميرونى الذى يستحوذ على الكرة لفترة طويلة ويعتمد على العرضيات الطويلة التى ينجح الفراعنة فى التعامل معها، وفى الدقيقة 43 هجمة من وسط الملعب من تريزيجيه يمررها لصلاح المنفرد من وسط الملعب قبل أن ينجح أوندوا حارس الكاميرون فى الوصول إليها أولاً ، لينتهى الشوط بتقدم الفراعنة بهدف الننى.

ومع بداية الشوط الثانى ينجح الفراعنة فى امتصاص الهجوم الكاميرونى بعد تناقل الكرة والضغط من وسط الملعب عن طريق تريزيجيه وعبدالله السعيد ، وتشهد الدقيقة 48 عرضية من أحمد فتحى يخرجها الدفاع الكاميرونى لتصل لعبدالله السعيد المتواجد بمفرده على حدود منطقة الجزاء يسددها قوية تخرج بعيدة عن المرمى.

وفى الدقيقة 51 ضربة حرة مباشرة للكاميرون بعد خطأ من تريزيجيه تسدد عرضية قوية يخرجها أحمد حجازى.

يستمر الضغط الكاميرونى من ناحية اليسار للفراعنة من ناحية أحمد فتحى وتريزيجيه وتلعب أكثر من عرضية لكن ينجح دفاع الفراعنة  والحضرى فى التعامل معها.

فى الدقيقة 55 هجمة عن طريق محمد صلاح بعد تمريرة مع عبدالله السعيد يمر صلاح بسرعته قبل أن يتم عرقلته ، لتلعب عرضية يشتتها الدفاع الكاميرونى تصل للننى على حدود منطقة الجزاء  الذى يلعبها وان تو مع طارق حامد يشتتها الدفاع الكاميرونى.

فى الدقيقة  58 عرضية من الجبهة اليسرى للمنتخب الكاميرونى يسددها نيكونو برأسه قوية معلنا عن هدف التعادل.

فى الدقيقة 65 يدفع الأرجنتينى هيكتور كوبر أول تغييراته بالدفع برمضان صبحى على حساب محمود تريزيجيه بعد حصوله على إنذار.

فى الدقيقة 68 ركنية للكاميرون تصل لمحرز الهدف نيكولاس نيكولو الذى يلعبها رأسية قوية تخرج فوق العارضة للمنتخب المصرى بقليل.

فى الدقيقة 71 تمريرة من رمضان صبحى تصل لمحمد الصلاح الذى يستقبلها بمهارة رائعة ويمر من المدافع الكاميرونى قبل أن تصل للحارس أوندوا.

يستمر بعدها الضغط الكاميرونى ويلجأ لاعبيه إلى العرضيات لكن دون ترجمة لأهداف.

فى الدقيقة 76  تنقطع الكرة من عبدالله السعيد وتصبح هجمة على الكاميرون من وسط الملعب يتوغل لاعب الوسط ويصل لحدود منطقة الجزاء يسددها قوية تمر بجوار القائم الأيسر للحضرى.

فى الدقيقة 78 هجمة خطيرة للكاميرون تصل لقائد المنتخب بينامين المتواجد بمفرده داخل منطقة الجزاء يسددها قوية تخرج بعيدة عن المرمى.

فى الدقيقة 82 يمر رمضان صبحى من الوسط ويمررها لعبدالله السعيد الذى يلعبها عرضية تخرج ركنية لتعود بعدها السيطرة للفراعنة ويضغط على المنتخب الكاميرونى .

وفى الدقيقة 88 يفاجئ أبو بكر مهاجم الكاميرونى والذى نزل بديل فى الشوط الثانى من مرواغة على جبر ويسددها قوية لتعلن عن الهدف الثانى للفراعنة ، بعدها يستمر الضغط الكاميرونى يقابلها دفاع مصرى .

وفى الدقيقة 90+2 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للمنتخب المصرى على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها الننى يسددها قوية فوق العارضة بكثير لينتهى اللقاء بفوز الكاميرون 2/ 1.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى