انفراد.. ماذا قال مبارك عن تيران وصنافير؟



انفراد.. ماذا قال مبارك عن تيران وصنافير؟


قال حسنى مبارك الرئيس الأسبق، إن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، وفقا لحكم القضاء.

وردا على سؤال للزميل علاء حكيم "عن تيران وصنافير.. شايفها مصرية" قال مبارك "المحكمة قالت إيه؟".. فأجابه الزميل علاء " المحكمة قالت مصرية" فقال مبارك "يبقى مصرية.. هو أنا هاقول كلام ضد المحكمة؟.. المحكمة أدرى منى".

وحصل مصراوي على تسجيل صوتي لمكالمة أجراها من الكويت الزميل علاء حكيم، مع حسنى مبارك الرئيس الأسبق في الذكرى السادسة لتنحيه عن السلطة.

وكانت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، قد أيدت في جلستها المنعقدة في السادس عشر من يناير الماضي، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة فى شهر أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وجاء تأييد الحكم في ضوء رفض المحكمة – بإجماع آراء أعضائها – للطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ممثلة للحكومة في القضية، على حكم القضاء الإدارية.

كان أوصى تقرير هيئة المفوضين الذي صدر في ديسمبر الماضي، تأييد حكم بطلان الاتفاقية المبرمة بين مصر والسعودية، بشأن ترسيم الحدود البحرية وإعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري -في يونيو الماضي- حكما غير نهائي ببطلان الاتفاقية، ولكن هيئة قضايا الدولة -وهي الجهة الممثلة للحكومة- طعنت على الحكم أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا، وقدمت هيئة قضايا الدولة استشكالين لوقف حكم البطلان أيضا.

ووقعت مصر والسعودية - في أبريل من العام الماضي- اتفاقية يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى