تخفيضات الـ80 ألف جنيه محاولة لإنعاش سوق السيارات



السبع: تخفيضات الـ80 ألف جنيه محاولة لإنعاش سوق السيارات


قال علاء السبع عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات إن التخفيضات التي تم الإعلان عنها من قبل بعض وكلاء وموزعي العلامة التجارية "كيا" هي محاولة لتحريك السوق الذي أصيب بتوقف شبه تام بسبب الارتفاعات الجنونية في أسعار السيارات.
وأكد السبع في حديثه لـ"مصراوي" أن القرار الحكومي بتحرير سعر الصرف الأجنبي تسبب في ارتفاعات كبيرة بأسعار السيارات، الأمر الذي دفع الكثير من العملاء المحتملين للإحجام عن الشراء، حيث أن سعر المعروض أصبح أكبر من إمكانياتهم المادية.
وأضاف السبع قائلًا إن الشركة التي يترأس إدارتها وعدد آخر من موزعي سيارات "كيا" وغيرها قرروا أخذ زمام المبادرة، وذلك بالإعلان عن تخفيضات كبيرة على أسعار السيارات تبدأ من 40 وحتى 80 ألف جنيه بحسب النوع والسعر الإجمالي للسيارة.
وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن السيارات التي يشملها العرض قد تم استيرادها عندما كان متوسط سعر الدولار 14.5 جنيه، ولذلك فإن تحريك السعر لن يؤثر بشكل سلبي على الموزعين، غير أن هامش الربح سيكون أقل.
وبسؤاله عن توقعاته لحركة البيع خلال النصف الأول من 2017، أكد السبع أنه غير متفائل ويتوقع أن يصاب سوق السيارات بركود تام نظرًا لخريطة الأسعار التي سترتفع من جديد بمجرد نفاذ المخزون الحالي لدى الوكلاء والموزعين.
وأنهى السبع حديثه مطالبًا كل من يرغب في شراء سيارة جديدة أن ينتهز فرصة التخفيضات التي أعلن عنها موزعي السيارات، مشيرًا إلى أن الأسعار الجديدة ستزيد بنسب قد تتخطى الـ20 ألف جنيه عن السعر الرسمي المعلن حاليًا.
يذكر أن مواجهة الركود بالإعلان عن التخفيضات على الأسعار، اتبعه موزعين لعلامات أخرى بخلاف "كيا"، مثل شيرين كار أحد موزعي هيونداى ومازدا، وكذا Four-Brothers الموزع للعلامة التجارية سينوفا، وأيضًا سمير ريان والمصرية للسيارات.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى