تحليل .. 5 اسباب ( غير فنية ) لهزيمة الأهلى فى السوبر



تحليل .. 5 اسباب ( غير فنية ) لهزيمة الأهلى فى السوبر


حقق الزمالك فوزاً تاريخياً  على منافسه اللدود الأهلى للمرة الأولي فى السوبر المحلي ايضاً على مدربه حسام البدرى بعد أن فرض التعادل السلبي على المباراة لتتجه إلى ركلات الجزاء الترجيحية التى نصرته.

هزيمة الأهلى وفوز الزمالك لم يأتى للفيات فقط داخل أرض الملعب ، فهناك زاوية أخرى واسباب أخرى أهمها :

1- كندا × 6 أكتوبر

سافر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى إلى كندا عقب توقف الدورى بسبب مشاركة المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الإفريقية فى اجازة لمدة اسبوع وترك الجهاز المساعد ينفذ برنامجه، الأهلى كان يملك مجموعة من  اللاعبين لم تشارك يشاركوا إلا نادراً ولكن الجهاز الفنى فضل تأجيل المعسكر وحصل البدرى على أجازة وكذلك المعد البدني التونسي أنيس الشعلالي على راحة بدلاً من تجهيز اللاعبين البعيدين عن المشاركات.

الزمالك كان استعداده أكثر جدية أقام معسكراً داخلياً فى مدينة 6 أكتوبر بتواجد مديره الفني نسب له خلال المؤتمر الصحفي الذى اعقب السوبر الفضل فى اضفاء مزيداً من الإنضباط على الفريق قبل أن يطير إلى الإمارات لإقامة معسكر أخر.

2- الفندق

الزمالك اختار مكاناً مثالياً لإقامة معسكره فى أبو ظبي فندق ونادي الضباط الذى يحظي بخصوصية أكثر من المكان الذى اختاره الأهلى وكان مفتوحاً ومتاحاً أمام الجماهير وبالتبعية كان تركيز لاعبي الأبيض أفضل من اقرانهم فى النادي الأحمر.

3- الشعلالي ومعلول

المعد البدني عاد إلى القاهرة ولكنه فشل فى الذهاب إلى تونس الا قبل مباراة القمة بساعات قليلة وناديه فى اشد الإحتياج له لتأهيل الدوليين أو الصفقات الجديد فى الاسبوع الأهم لمخطط الأحمال ، الجهاز الإدارى فشل فى  القيام بواجباته أو الاستعداد لهذه الأزمة ففقد الفريق لاعباً دوليا هاماً ومخطط الأحمال.

4- الصفقات

الأهلى تأخر فة حسم صفقاته الجديدة قبل مباراة هامة وقبل القائمة الإفريقية ، انتظر للحظات الأخيرة ، المدير الفنى كان يمني نفسه بانهاء الصفقات فى وقت مناسب ولكنه التفاوض أخذ أوقات طولية وعراقيل وهو ما انعكس على الفريق ليفقد الأحمر الاستفادة من الأموال والصفقات التى ابرمها ببطولة.

5- البروفة الأخيرة

تسببت حالة الطقس فى الغاءالمباراة الودية والبروفة الأخيرة للأهلي فى فترة الأعداد والتى كانت ستقام ضد فريق زيلينا  السلوفاكي، الجهاز الإدارى للأهلي لم يحصل على معلومات حول حالة الطقس بالدولة التى تستضيف معسكره وببساطة كان يمكن تفادي هذه الماجأة غير السارة بالإطلاع على موقع المركز الوطني للأرصاد الجوية و الزلازل التابع للرئاسة الإماراتية قبل اقامة المعسكر لتفادي الخلل فى التجهيز لمباراة السوبر .

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى