"الإسكان": بدء الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف وحدة يوليو المقبل



"الإسكان": بدء الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف وحدة يوليو المقبل


أكد عبد الله رشدى، نائب رئيس صندوق التمويل العقارى، التابع لوزارة الإسكان، أنه من المقرر أن يبدأ الصندوق الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى والمحولين من مدينة القاهرة الجديدة والسلام، اعتباراً من شهر يوليو المقبل.

وأضاف عبد الله رشدى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السبب فى تأخير الاستعلام حتى الآن يرجع لأن هؤلاء المتقدمين من المقرر أن يتسلموا وحداتهم بعد عام لأنها فى مراحل التنفيذ.


وأوضح نائب رئيس صندوق التمويل العقارى، أن السبب الثانى فى تأخير الاستعلام هو أن تقرير الاستعلام يسقط بعد مرور ثلاثة شهور، مشيراً إلى أنه سيتم الاستعلام على المتقدمين قبل تسليمهم الوحدات بشهر أو شهرين.


وأشار "رشدى" إلى أن الاستعلام ليس له علاقة بدفع الأقساط ربع السنوية، وعلى كافة المتقدمين دفع الأقساط فى مواعيدها حتى لا يتم توقيع غرامات تأخير.


وكانت وزارة الإسكان قد طرحت نحو ٤٠٠ ألف شقة فى كافة المدن الجديدة والمحافظات لمحدودى الدخل فى شهر مايو الماضى، ومن المقرر تسليمهم خلال عام.
وقررت وزارة الإسكان تقسيط مقدم حجز الوحدة على أقساط ربع سنوية بقيمة 4 آلاف جنيه كل ثلاثة أشهر، لحين استلامهم الوحدات السكنية عقب الانتهاء من تشطيبها.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى