الرئيس الجزائري ''ذبح'' الفراعنة.. والاعتداء علينا بمصر لم يكن صدفة



رابح سعدان: الرئيس الجزائري "ذبح" الفراعنة.. والاعتداء علينا بمصر لم يكن صدفة

واصل رابح سعدان، المدير الفني الأسبق للمنتخب الجزائري، تصريحاته المثيرة بشأن مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2009، والتي انتهت نتيجتها بتأهل "محاربي الصحراء" إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.
رابح سعدان نجح في قيادة المنتخب الجزائري للوصول للمونديال بالإضافة إلى الوصول لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2010 والتي نظمتها أنجولا.
وتحدث "شيخ المدربين" بالجزائر عن مباراة مصر والجزائر، بالإضافة إلى علاقته مع محمد رورارة رئيس الاتحاد الجزائري، خلال استضافته في برنامج "بلا قيود"، والمذاع عبر قناة "البلاد".
ويستعرض "مصراوي الرياضي" أبرز تصريحات سعدان مدرب الخضر الأسبق:
الاعتداء علينا في مصر
-"روراوة تعامل بذكاء كبير بعد اعتداء المصريين علينا في 2009، سائق الحافلة حاول الهروب مباشرة بعد الاعتداء لكن تدخل رواروة حال دون ذلك، الاعتداء علينا كان مخطط من قبل المصريين ولم يكن صدفة".
ذبح المصريين
-"بعد وصولنا إلى مباراة فاصلة أمام مصر ذهبنا إلى السودان مباشرة، وهنا كان تدخل رئيس الجزائر بوتفليقة حيث وجدنا اهتمام كبير من الرئاسة فور وصولنا، فوزنا على مصر ليس من الجوانب التكتيكية إنما من الناحية التنظيمية قبل المباراة، الرئيس الجزائري استطاع أن يذبح المصريين بعدما تلقينا الدعم الكافي".
لابد من تحقيق عن أحداث أنجولا
-"لابد من تحقيق على أحداث مباراة الجزائر ومصر في نصف نهائي أنجولا، أنا لا أتهم أي طرف في القضية لكن الواجب التعرف على أسباب المهزلة التي تبقى وسمة عار في تاريخ الكرة الجزائرية".
-"الحكم البنيني كوفي كوجيا ظلمنا بعد طرد ثلاث لاعبين".
إيجابيات وعيوب روراوة
-"محمد رواروة كان له تأثير إيجابي في الاتحاد الجزائري حيث جعل المؤسسة قوية واستطاع أن يخلصها من الديون التي كانت تعاني منها بالإضافة إلى طريقة التسيير والتنظيم التي يتمتع بها الاتحاد حاليًا والتي كانت غائبة في وقت سابق".
-"الاتحاد الجزائري لديه عيوب وهيّ التدخل في عمل المدربين، كما لا يوجد إدارة وطنية مهمتها اختيار والتعاقد مع المدربين وليس على روراوة أن يقوم بذلك".
العمل مع روراوة
-"مستعد للعمل مع روراوة مجددًا بشرط أن يكون المنصب يليق بسمعتي وسني،لن أعود للعمل مجددًا كمدرب بعد رحيلي عن الخضر في 2010".
حفيظ دراجي
-"دراجي لن يعطينا دروسًا في الوطنية وحب الجزائر، كما يقوم بنقد أشخاص والسكوت عندما يخطأ أحد من أصدقائه مثل محمد روراوة".

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى