بأوامر ترامب.. السفير الأمريكى لدى القاهرة يستعد لمغادرة منصبه "تحديث"



بأوامر ترامب.. السفير الأمريكى لدى القاهرة يستعد لمغادرة منصبه "تحديث"

فى أول قراراته الرئاسية، طالب الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، جميع سفراء الولايات المتحدة الأمريكية بمغادرة مكاتبهم، وذلك خلال مراسم تنصيبه التى بدأت مساء أمس، وامتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وبموجب قرار ترامب، يغادر روبرت ستيفن بيكروفت السفير الأمريكى لدى القاهرة، منصبه بعد أن تم تعيينه فى 26 يونيو 2014، خلفاً لـ"كولد بيكر" الذى حل فى القاهرة قائماً بالأعمال خلفاً لأول سفيرة لإدارة باراك أوباما فى القاهرة آن باترسون، إلا أن السفارة الأمريكية لدى القاهرة لم تصدر ـ حتى الآن ـ أى بيانات رسمية حول ما إذا كان بيكروفت سيغادر المنصب أو تحدد موعد مثل هذا الإجراء، بعد برقية طلب الاستقالة التى تم إرسالها لجميع سفارات الولايات المتحدة، والتى تزامنت مع سفر السفير إلى الخارج بالفعل قبل عدة أسابيع.

وقالت صحيفة الإندبندنت، فى تقرر لها، إن ترامب اتخذ قراره دون أن يعين سفراء جدد للولايات المتحدة فى دول العالم.

وتابعت الصحيفة: "بعد قليل من حلف ترامب اليمين الدستورى كرئيس للبلاد، قام بفصل جميع السفراء الذين تم تعيينهم من قبل الرئيس السابق باراك أوباما، وطالبهم أن يغادروا مكاتبهم بشكل فورى وبدون فترة سماح".

وكان فريق ترامب قد أعلن فى 23 ديسمبر الماضى أنه لن يكون هناك أى استثناءات فى مد فترة عمل السفراء بعد حلف اليمين، عكس الرؤساء السابقين.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى