وأنت فى الشغل إزاى تحرق سعرات حرارية بشكل أكبر



وأنت فى الشغل إزاى تحرق سعرات حرارية بشكل أكبر

الوقوف لفترات طويلة من الوقت على مدار اليوم يمكن أن يقلل من بعض الآثار الضارة الناتجة عن الجلوس الكثير فى العمل هذا ما أثبتته دراسة بريطانية أجريت فى جامعة جلاسكو فى بريطانيا والتى أظهرت أن ضياع الكثير من الساعات فى العمل واقفًا يساعد فى حرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم، وفقًا لما نشر بالموقع الأمريكى "تايم".
 
وحسب التقرير فإن الرجال الذين شملتهم الدراسة حرقوا مزيدًا من السعرات الحرارية والدهون عندما وقفوا فى العمل لمدة 90 ثانية على فترات متكررة خلال 8 ساعات من العمل، كما وجد الباحثون أن الانتقال من وضع الجلوس إلى الوقوف أو العكس ينتج عنه تفعيل العضلات واستهلاك الطاقة بالجسم.
 
كما جاء فى التقرير أن 10 رجال كانوا يعانون من زيادة مفرطة فى الوزن يقفون 90 ثانية على فترات خلال العمل 8 ساعات، لوحظ فقدانهم للكثير من السعرات الحرارية وانخفاض بالوزن، ووجد أن الوقوف كل أربعة ساعات بشكل مستمر خلال فترات العمل نتج عنه حرق السعرات الحرارية فى الجسم بنسبة أكثر من 200٪..
 
كما وجد الباحثون أن تغيير وضع الجلوس كل دقيقة ونصف على مدار اليوم له آثار كبيرة على مستوى الجلوكوز والأنسولين والدهون الثلاثية بالجسم ويقلل من الآثار الجانبية للجلوس فترات طويلة كالسمنة، والوقوف لفترات طويلة خلال العمل ينتج عنه انخفاض الدهون بالجسم وتجعلك أكثر نشاطًا طوال اليوم.
 

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى