5 خيارات أمام كوبر لتعويض مفاجأة النني الصادمة (تحليل)



5 خيارات أمام كوبر لتعويض مفاجأة النني الصادمة (تحليل)

مفاجأة صادمة كانت فى انتظار هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر قبل ساعات من مواجهة المغرب بربع نهائى كأس الأمم الإفريقية .

وتعرض محمد النني لاعب خط وسط المنتخب إلى إصابة عضلية اقترب على اثرها من الغياب عن المباراة المرتقبة .

وتأتي 5 خيارات فنية وتكتيكية أمام كوبر لتعويض غياب النني لن تخرج عن التالي :

1- إبراهيم صلاح
الخيار الأسهل من الناحية النظرية أن يمنح المدير الفنى الفرصة لبديل المركز بدلاً من الأساسي ، إبراهيم صلاح قائد الزمالك الثاني البديل الوحيد للثنائى (النني - حامد) خياراً فنيا يبقى مطروحاً لخبرة صلاح الواسعة (خيار) لن يتبعه أى تعديلات تكتيكية .

2- كريم حافظ
تصريح كوبر بإبعاد الظهير الأيسر الشاب عن المشاركة بدلاً من محمد عبد الشافي المصاب بمباراة غانا يجعله ابعد الخيارات ، ولكن فى حالة التنفيذ سيأخذ حافظ مكانه فى مركز الظهير الأيسر بدلأً من أحمد فتحي الذى شارك فى هذا المركز أمام غانا على أن يعود الأخير إلى نصف الملعب كبديلاً للنني.

3- عمر جابر
نفس فكرة التدخل السابق ، عمر جابر الذى شغل مع بازل مركز الظهير الأيسر ويملك خبرة لا بأس بها سيحل بديلاً للنني على أن يلعب بدلاً من عبد الشافي فى هذا المركز ويعود فتحي ويلعب الأخير فى منطقة وسط الملعب.
4-عودة عبد الشافي
بصيص من الامل فى عودة عبد الشافي المصاب قد تمنح كوبر أفضل الحلول - فى حالة سلامة شيفو الكاملة - ليعود إلى مركزه ويلعب فتحي فى المنتصف ويبقى المحمدي فى مركز الظهير الأيمن.
5- تغيير الخطة
ابعد واخطر ما يمكن الإقدام عليه فى هذه المرحلة أن يعدل كوبر طريقة اللعب إلى 4-1-4-1 ومن ثم الخطة والواجبات لعبد الله السعيد وتريزيجيه وبديل النني من على الدكة .

وجود فتحي كبديل للنني فى وسط الملعب يبقى الحل الأمثل لقدرات فتحي المتعددة وتمرسه فى شغل هذا المكان مع الأهلي بمباريات الدوري ويبقى الصراع بين حافظ صاحب القدم اليسري والخبرة القليلة وجابر صاحب القدم اليمني والخبرة الأكبر علي شغل مركز الظهير الأيسر هو الأقرب.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى