تعرف على مؤهل سائق التوك توك الذي وصف حال مصر في دقيقة ؟!

تعرف على مؤهل سائق التوك توك الذي وصف حال مصر في دقيقة ؟!

تعرف على مؤهل سائق التوك توك الذي وصف حال مصر في دقيقة ؟!

في مشهد مؤثر إنتشر بطريقة لا تصدق لشاب مصري سائق توك توك على مواقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك و تويتر ” شاب لخص ووصف حال مصر في دقايق.
حيث قام الإعلامي عمرو الليثي بالنزول إلي الشارع و الحديث مع المصريين ليظهر شاب سائق توك توك يتحدث بكل قوة و بكل لباقة ليصف حال مصر في برنامج ” واحد من الناس” الذي يذاع على قناة الحياة الأولي.
وقال الشاب المصري :”دولة لها مؤسسات عسكرية وأمنية ووزارات، هل يعقل أن يكون وضعها بهذا الشكل؟ قبل ما يحصل الانتخابات لرئيس الجمهورية كان السكر والأرز في كل مكان، ما الذي حدث الآن؟”
و تحدث الشاب المصري كثيراً و ستشاهد الحوار كاملاً خلال الفيديو القادم.
ولكن هذا الموضوع يتحدث بطريقة الاعلامي ” عمرو الليثي ” الذي قام بسؤال الشاب عن مؤهله التعليمي عندما علم أنه مثقف ليرد الشاب قائلاً :” أنا خريج توك توك ” لينتشر الأمر على موقع تويتر و يتم عمل هاشتج بهذا العنوان #أنا_خريج_توكتوك.
و ما حدث من الشاب اليوم يؤكد للجميع أن هناك الكثير من الشباب المصري المتعلم الذي يعمل وظائف بسيطة بسبب البطالة المنتشرة في البلاد.

مفاجأة من شريف اسماعيل لـ سائق التوك توك

مفاجأة من شريف اسماعيل لـ سائق التوك توك

رئيس الوزراء يبحث عن سائق خريج توك توك

قال الإعلامي عمرو الليثي، إنه تلقى اتصالا هاتفيًا، من تامر عوف المستشار السياسي لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للتعليق على فيديو سائق التوك توك الذي وصف نفسه بــ "خريج توك توك" ولخص حال مصر في دقيقتين، وحقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة في أقل من 12 ساعة، منذ عرضه أمس في برنامج "واحد من الناس"، المذاع على قناة "الحياة".

وأوضح الليثي، في تصريحات صحفية اليوم، أنه أكد لـ"عوف" أن فريق البرنامج لا يعرف أي معلومات عن السائق ولا حتى اسمه الأول، خصوصًا وأنه غادر بعد ما أنهى كلامه مباشرة لكن البرنامج على استعداد لنقل أي حوار سيجمع بين ممثلي الحكومة والسائق في حال العثور عليه.

وأضاف الليثي، أن هناك اتجاها في الحكومة لعقد جلسة بين الوزراء وممثلين للمصريين البسطاء لشرح الوضع الاقتصادي الحالي، مشيرًا إلى أن مستشار رئيس الوزراء أبلغه متابعة الحكومة بدقة لما يجري في الشارع المصري وأن التقارير تؤكد زيادة الأعباء على المواطنين، وأن هناك تشديدا من رئيس الوزراء على أهمية مراقبة الأسواق، والحد من الارتفاع المبالغ فيه للأسعار، ومواجهة جشع التجار بجانب اتخاذ إجراءات أخرى تضمن وصول السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، نافيا تجاهل الحكومة لأوجاع الناس ومشاكلهم.
هذا الخبر منقول من : الوفد


عاجل : السيسي يوجه رساله هامه للمواطنين منذ قليل
لمزيد من التقاصيل :
https://goo.gl/4aZwhX


عــــاجــل : السيسي يبكي في ندوة القوات المسلحة
للمشاهده والتفاصيل :
https://goo.gl/E13XLg



=---

السيسي يبكي في ندوة القوات المسلحة

السيسي يبكي في ندوة القوات المسلحة



بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع الحاضرين في الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التي نظمتها القوات المسلحة بعنوان "روح أكتوبر" أثناء كلمة سامية محمد طه، والدة الشهيد "إسلام عبد المنعم مهدى".

وقالت والدة الشهيد: "شرف لى أن اختارنى الله أما للشهيد"، لافتة إلى أن أبناءها فداء لمصر والقوات المسلحة، مما أدخل جميع الحضور في حالة تأثر بسبب العبارات الوطنية. 

وفى نهاية كلماتها، قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رأسها ويديها.
عاجل : السيسي يوجه رساله هامه للمواطنين منذ قليل

عاجل : السيسي يوجه رساله هامه للمواطنين منذ قليل

الرئيس عبد الفتاح

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنين بتحمل المعاناة من أجل استقرار البلاد وحتى لا تكون تحت رحمة أي من الدول أو القوى الكبرى.

وقال السيسي في رسالة للمواطنين: "إذا أردتم استقلال قرارنا الوطني، أعملوا ليل نهار وتحملوا المعاناة".

وأضاف: «عايزين يامصريين تبقى عندكم استقلالية بجد، ماتاكلوش وماتناموش».

وشهد الرئيس، اليوم الخميس، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، وبعض القادة القدامى بالقوات المسلحة.

عــــاجــل : السيسي يبكي في ندوة القوات المسلحة
للمشاهده والتفاصيل :
https://goo.gl/E13XLg


جدل واسع قبل الأحد.. 3 أحداث منتظرة والأمن: سنتصدى بكل حزم

جدل واسع قبل الأحد.. 3 أحداث منتظرة والأمن: سنتصدى بكل حزم

جدل واسع قبل الأحد.. 3 أحداث منتظرة والأمن: سنتصدى بكل حزم - (تقرير)

كتب - إسلام الجوهري:
توترات مختلفة بدأت تظهر على الساحة قبل 9 أكتوبر القادم، كان أخرها خروج بعض السفارات الأجنبية بتحذيرات لرعاياها في القاهرة من النزول إلي الميادين العامة والأماكن الحيوية، يرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث الهامة في ذكرى هذا اليوم، ورد وزارة الداخلية علي ذلك.
سفارتا أمريكا وكندا تحذران
حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، رعاياها في مصر من التواجد في مناطق التجمعات أو الأماكن المزدحمة في الميادين العامة وصالات الموسيقى، والمسارح، والمتاحف والمولات التجارية، وملاعب كرة القدم في القاهرة يوم الأحد القادم الموافق التاسع من أكتوبر، لوجود مخاوف أمنية ملحة في ذلك اليوم.
أما الحكومة الكندية، فأصدرت بيانًا تحذر فيه مواطنيها من السفر إلى مصر لغير الضرورة، مشيرة إلى أن الوضع الأمني في مصر لا يمكن التنبؤ به.
ذكري أحداث ماسبيرو
يأتي يوم الأحد القادم ليشهد الذكرى السنوية لأحداث ماسبيرو والتي أفضت إلى مقتل ما يتراوح بين 24 إلى 35 شخصًا أغلبهم من الأقباط، والذي حاولت فيه بعض القوي السياسية التابعة لاتحاد شباب ماسبيرو، وجمعية شباب ماسبيرو إجراء وقفة سلمية بالشموع لأحياء ذكري شهداء ماسبيرو في هذا اليوم إلا أن وزارة الداخلية رفضت التصريح لهم بذلك، وفقًا لبيان رسمي من اتحاد شباب ماسبيرو.
وتحاول القوي السياسية القبطية إحياء ذكرى، هذا اليوم لكنها لم تعلن عن أية خطوات فعلية، أو أي تحركات لها، في حين أكد "رامي كامل" رئيس جمعية شباب ماسبيرو، أنهم مازالو يفكرون ماذا سيفعلون لإحياء ذكرى هذا اليوم تخليدًا للشهداء، مشيرًا إلى أن هناك تعسف من وزارة الداخلية ضدهم ورفضهم للتصريح بوقفه سلمية لهم.
ويشير رئيس جمعية شباب ماسبيرو لـمصراوي، إلى أنه في كل ذكري لأحداث ماسبيرو لم يكن هناك أي مصادمات، ولن يكون في ذكري هذا العام، لكنه سيكون هناك "مفاجأه غير متوقعة" لإحياء الذكري، وأنهم مازالوا يتشاورن بشأنها، مشددا أن كل ما سيقومون به سيكون في إطار سلمي.
على جانب آخر، خرجت العديد من الدعوات السلمية علي مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص النزول بشكل سلمي، وإحياء ذكرى أحداث ماسبيرو وتخليد ذكري الشهداء.
قضية تنظيم أجناد مصر
ضمن الأحداث المقررة يوم الأحد المقبل، أن تنظر محكمة جنايات الجيزة محاكمة 42 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم أجناد مصر الإرهابى لسماع باقى الشهود، وذلك برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.
ومن المتوقع أن يشهد محيط المحكمة انتشارًا كثيًفا لقوات الشرطة داخل وخارج مبنى المحكمة لضمان حسن وسلامة سير وقائع المحاكمة.
 قضية كتائب حلوان
هذا في الوقت الذي تنظر فيه أيضًا محكمة جنايات القاهرة محاكمة 215 متهما من عناصر جماعة الإخوان في قضية تشكيل مجموعات مسلحة باسم كتائب حلوان لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة.
وتستمع المحكمة برئاسة المستشار فتحى البيومى وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر والدكتور خالد الهادي لشهادة الشهود.
ومن المنتظر أيضا أن تشهد المحكمة تأمين كبير من قوات الأمن وخاصة أثناء نقل المتهمين من محبسهم إلي مكان المحاكمة، وتأمين محيط المحكمة بعدد وافر من أفراد من القوات الأمن.
الأمن: جاهزين للخارجين علي القانون
على جانب الأمني، قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الوزارة لم توافق علي أي طلبات بخصوص أي وقفات أو تظاهرات بخصوص أي أحداث أو تجاه هذا اليوم.
وأشار المصدر لمصراوي، إلى أنه لا يوجد أي مظاهرات في يوم 9 أكتوبر القادم، مطالبًا الجميع بالالتزام والحفاظ علي الامن العام للبلاد، وأن الرجال الأمن متواجدون في الشارع المصري، وأمام المنشآت العامة والهامة وذلك من ضمن الاجراءات التأمينية لذكري أحداث ماسبيرو ولضمان آمن المواطنين والمنشئآت.
وأشار المصدر الأمني - الذي رفض نشر اسمه-  إن قوات الشرطة تنتشر في مختلف أنحاء الجمهورية، وسط حالة من اليقظة التامة والجاهزية، للتصدي للخارجين عن القانون، وذلك ردًا على تحذير السفارة الأمريكية بالقاهرة لرعاياها مما وصفته بـ"مخاوف أمنية ملحة يوم الأحد المقبل".

بالفيديو.. لحظة تفتيش فتاتين وإخراج مسروقات من ملابسهما

رصدت كاميرات المراقبة داخل أحد المراكز التجارية عملية سرقة نفذتها فتاتان قامتا خلالها بإخفاء كميات كبيرة من البضائع داخل ملابسهما، وعلى إثر ذلك تم منعهما من الخروج واستدعائهما لغرفة الأمن لتفتيشهما.

وتولت إحدى سيدات الأمن تفتيش الفتاتين، حيث قامت بإخراج المسروقات من أماكن متفرقة، وسط حالة من الذهول والرعب لكلتيهما، بعد افتضاح أمرهما.