رسميا.. التنظيم والادارة يقرر العودة بقانون 47.. والعمل بقانون 32 فى احتساب العلاوات والبدلات والمكافآت بتثبيتها على اساسى 30 / 6 / 2015 للمعلمين



رسميا وبعد طول غياب عودة العمل بالقانون ٤٧ لسنة ١٩٧٨ تعليمات قطاع الخدمه المدنيه بالجهاز المركزى للتنظيم والاداره في ضوء قرار مجلس النواب رقم 1 لسنة 2016 والمادة 156 من الدستور فإن السيد المستشار الدكتور رئيس الجهاز يؤكد على العودة بالعمل بكل من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 والقانون رقم 5 لسنة 1991 في شأن الوظائف القيادية في الجهاز الإداري للدولة
التفاصيل :الاداريات على القانون ٤٧ والقانون ٥ الماليات على القانون ١٨ والقانون ٣٢ يعنى ايه اجازاتك على ٤٧ تبدأ من يناير حتى ديسمبر التسويات المفروض تكون شغالهرصيد الاجازات شغااااالصرف الاربعة اشهر شغاااااالمرتبك المفروض على ٤٧ مش شغااااااالشغااااااال على ١٨حوافزك وبدالاتك شغاااااال على القانون ٣٢ لسنة ٢٠١٥ يعنى من الأخر تشكيلة حلوه علشان محدش يزعل وبالنسبة للمعلمين شغاااالين على ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ والقانون ٤٧ فيما لم يرد به نص في القانون ١٥٥ والقانون ٣٢ بالنسبة للبدالات والحوافز والمكافأت بتثبيتها على اساسي ٣٠/٦/٢٠١٥

رسميا | الحكومة تعلن جدول أجور الموظفين.. وتطبيق الحد الأدنى والأقصى "بنص القانون"

رسميا | الحكومة تعلن جدول أجور الموظفين.. وتطبيق الحد الأدنى والأقصى "بنص القانون"

السبورة

قالت مصادر حكومية مطلعة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تعديل بند الأجور في قانون الخدمة المدنية المعدّل، المنتظر تطبيقه خلال الشهرين القادمين بعد مراجعته من قبل مجلس النواب.

وأشارت ذات المصادر بأن الحكومة قد انتهت بالفعل من إعداد المسودة النهائية للقانون وقامت بتقديمها للنواب، كما أكدت بأن بنود القانون رقم 18 لسنة 2015، التي أجرت الحكومة تعديلات عليها بما يتناسب مع متطلبات الموظفين لقيت ترحيباً واسعاً من قبل أعضاء البرلمان.
ويذكر بأن قانون الخدمة المدنية كان قد أثار جدلاً واسعاً بين موظفي الجهاز الإداري في الدولة، خاصة فيما يتعلق ببنود الأجور والإجازات والعلاوات، وعليه فقد طالب الموظفين بالعودة للعمل بقانون العاملين المدنيين القديم، واستجابة لتلك المطالب، قررت الحكومة المصرية إجراء تعديلات على البنود المرفوضة من قبل الموظفين وتقديمها مجدداً للنواب.

هذا وقد أكد نص قانون الخدمة المدنية المعدّل إقرار الحكومة تطبيق الحد الأدنى والأقصى لأجور الموظفين، كما أشار القانون بأن رواتب الموظفين بعد تطبيق القانون المذكور بعد التعديل لن يطرأ عليها أي تغيير، فيما عدا الموظفين الذين قل أجرهم جرّاء تطبيق قانون الخدمة المدنية، فيتم إجراء بعض التعديلات على رواتبهم، طبقاً لما نص عليه القانون:
“يحتفظ كل موظف بالأجر المقرر له قانوناً، والذي يتقاضاه عند تطبيق مشروع قانون الخدمة المدنية، إذا زاد على الأجر الوظيفي المقرر لمستوى وظيفته في الجداول المرفقة بالقانون، أما إذا قل الأجر المحتفظ به عن الأجر الوظيفي المقرر لمستوى وظيفته يصرف له الأجر الوظيفي المقرر في هذه الجداول”
وفيما يخص تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور:
ينقل الموظفون المعينون قبل العمل بأحكام هذا القانون إلى الوظائف المعادلة لوظائفهم الحالية على النحو الموضح بالجدول رقم “1، 2، 3″ المرفقة بالقانون، ويكون ترتيب الأقدمية بين المنقولين لوظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة، ويحتفظ كل منهم بالأجر المقرر له قانوناً والذي كان يتقاضاه إذا زاد على الأجر الوظيفي المقرر لمستوى وظيفته في الجداول المرفقة بالقانون، أما إذا قل الأجر المحتفظ به عن الأجر الوظيفي المقرر لمستوى وظيفته يصرف له الأجر الوظيفي المقرر في الجداول المرفقة بالقانون”
مع عدم الإخلال بالقوانين والقرارات المنظمة للحدين الأدنى والأقصى للأجور.

خبر سار | وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة والتى تبدأ من 4 الاف وتصل الى 8 الاف جنيه على ثلاث مراحل



خبر سار وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة والتى تبدأ من 4 الاف وتصل الى 8 الاف جنيه على ثلاث مراحل ، فى خبر سار أكده مصدر بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة أعتمدت وبشكل مباشر مرتبات المعلمين الجديدة العاملين بوزارة التربية والتعليم ، حيث ان اللجنة المشكلة لمراجعة قانون التعليم الجديد والتى شكلها وزير التعليم الهلالى الشربينى ، انتهت من مراجعة تعديلات القانون والتى وضعها المعلمين فى وقت سابق .
حيث ان اللجنة لم تقترب من جدول رواتب المعلمين الذى وضعه المعلمين من خلال أجتماعات متواصلة طبقاً  للمادة  153 فى قانون التعليم الجديد والتى وصلت الى 8100 جنيه لتحسين دخول المعلمين ، ونصت المادة 153 والتى تتضمن الاجور والبدلات والعلاوات والتى وافقت عليها اللجنة .
بأن يتقاضى المعلم على الدرجة المالية الثالثة 4 الآف جنيه ، مقسمة إلى 1000 جنيه أساسى الراتب ، وبدل المعلم 300% من أساسى الراتب ، فى مقابل ما يتقاضاه حالياً فى القانون الحالى ، حيث راتبه الحالى ما بين 1360 و2160 جنيهاً .

عاجل : رسميا | الحكومة تعلن جدول أجور الموظفين.. وتطبيق الحد الأدنى والأقصى "بنص القانون" - للتفاصيل اضغط هنا
وأن يتقاضى المعلم الأول فى القانون الجديد 5400 جنيه ، مقسمة إلى 1350 جنيه أساسى الراتب ، و300% بدل المعلم ، فى مقابل راتبه فى القانون الحالى ، حيث راتبه الحالى ما بين 1617 و2516 جنيهاً .

وأن يتقاضى معلم أول (أ) 6400 جنيه ، مقسمة إلى 1600 جنيه أساسى الراتب ، و300% بدل المعلم ، حيث راتبه الحالى ما بين 1916 و2738 جنيها .

وأن يتقاضى معلم خبير 7400 جنيه ، مقسمة إلى 1850 جنيه أساسى الراتب ، و300% بدل المعلم ، حيث راتبه الحالى ما بين 2350 و3176 جنيها .

وأن يتقاضى كبير المعلمين وهى الدرجة الأعلى فى القانون إجمالى راتب 8400 جنيه ، مقسمة إلى 2100 أساسى الراتب ، و300% بدل المعلم ، حيث راتبه الحالى ما بين 2650 و3176 جنيهاً .

عاجل : رسميا | الحكومة تعلن جدول أجور الموظفين.. وتطبيق الحد الأدنى والأقصى "بنص القانون" - للتفاصيل اضغط هنا
كما نص القانون على زيادة الأساسى عند بدء التعيين ” من وظيفة معلم حتى وظيفة كبير معلمين ” بنسبة 5% سنوياً من الراتب الأساسى ، بالإضافة إلى زيادة سنوية تقدر بـ 50% من الراتب ، مع صرف حافز إثابة على الأداء المهنى سنوياً لكل المعلمين القائمين على رأس العمل بنسبة 200% ، وهى مادة مستحدثة فى القانون مما يعنى حصول المعلم على زيادة سنوية تعادل ضعف راتبه الشهرى .

حيث ان هذه الزيادات لن يتم تطبيقها مرة واحدة ، وسوف يتم تطبيقها على ثلاثة مراحل بحد اقصى ثلاثة اعوام ، وسيتم وضع جدول زمنى لتنفيذها .



عاجل : رسميا | الحكومة تعلن جدول أجور الموظفين.. وتطبيق الحد الأدنى والأقصى "بنص القانون" - للتفاصيل اضغط هنا