4 مواقع على الإنترنت تمنحك راتبًا بالدولار بعد تعويم الجنيه



بعد تعويم الجنيه المصري وفقدانه نحو نصف قيمته أمام الدولار الأمريكي، وفقدان الموظفين 48% من قيمة مرتباتهم، زادت الحاجة إلى العمل بالدولار وهو الذي يتم بسهولة من خلال عدة مواقع للعمل عبر الإنترنت، منها مواقع عربية وأخرى أجنبية.

«فيتو» ترصد أهم تلك المواقع التي يمكنك العمل فيها بالدولار:

موقع خمسات
وهو الموقع العربي الأسهل في التعامل والأكثر تداولًا بين العاملين «فري لانسر» العرب، وهو يتيح العمل لغير المجيدين للغة الإنجليزية، ويضم عملاء من جميع الدول العربية، وتقوم فكرة الموقع على طلب خدمات تكون قيمتها 5 دولارات يحصل العامل على 4 دولارات فقط، ويحصل الموقع على دولار نظير وساطته.

موقع مستقل
هو الموقع العربي الثاني، ويتبع نفس الأكاديمية القائمة على «موقع خمسات» وهي «أكاديمية حسوب»، وهو يقوم على طلب أعمال مستمرة لمدة شهر على الأقل، ويعرض الطالب مشروعه الذي يود تشغيل آخرين به، ويقوم العاملون بعرض عروض بأسعار تنافسية مع عرض سعري بالدولار.

موقع أي خدمة
هو واحد من أفضل المواقع العربية للعمل على الإنترنت، ويتضمن عددا من الأقسام للعمل بها، منها الكتابة والترجمة والتسويق والعمل عبر السوشيال ميديا، وهو موقع مشابه تمامًا لخمسات غير أنه لا يلزم أن يكون مقابل الخدمة 5 دولارات.

موقع UpWork.com
وهو الموقع الأجنبي الأول من حيث الاستخدام في الوطن العربي والأكبر في العالم، ويقوم على عرض المشتغلين لخدماتهم وما يستطيعون تقديمه، كما يقوم طالبو الأعمال بعرض ما يطلبونه في انتظار تقديمات العاملين.


صدمة اجتماعية.. لأول مرة تسريب صور كاملة لـ شباب وبنات لحفلة "بول بارتى" فى القاهرة (صور)

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر