4 رجال ينافسون السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018 تعرف عليهم الان

الرئيس عبد الفتاح

نقلا عن فيتو

تحديد فترة للرئيس كان أهم إنجازات ثورة 25 يناير بعد أن ظلت لسنوات طويلة تحت إمرة الفرد دون موعد لانتهاء ولايته، أما أشهر صراع في عهد الرئيس الأسبق «مبارك» كان يختص بمادتي 76 و77 الخاصتين بمدة تولي الرئيس.

تغيير الدستور وتحديد فترة الرئاسة فتح الباب لأكثر من سياسي لأن يقدم نفسه رئيسا لمصر وفي النهاية الكلمة للشعب الذي يقول رأيه من خلال صناديق الاقتراع.

ومع اقتراب انتهاء المدة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي والمفترضة في 2018، ظهر عدد من الشخصيات العامة لتعلن عن نفسها مرشحة للرئاسة في الدورة المقبلة.

طارق العوضيآخر هؤلاء كان المحامي طارق العوضي الذي أعلن اليوم، عبر صفحته الشخصية بـ«فيس بوك»، أنه ينوي الترشح لانتخابات رئاسة مصر عام 2018، طالبًا متطوعين في فريق لوضع برنامج رئاسي قابل للتطبيق.

وكتب طارق العوضي تدوينة على «فيس بوك» قال فيها: «موعدنا بعد عام ونصف.. مش هنقاطع ولا هنسيبها.. مين قال هترشح ومين قرر يتطوع في فريق وضع برنامج رئاسي قابل للتطبيق.. مش هنسيبها مش هنقاطع.. والله نقدر نعملها».

عصام حجي وفي سبمتبر الماضي أعلن الدكتور عصام حجي عالم الفضاء بوكالة ناسا، والمستشار العلمي للمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، عن مبادرة لضم مجموعة من الشباب وإعداد قائمة بأسماء فريق رئاسي ليكونوا نواة للحكم في 2018.

وأضاف «حجي» بإعلانه الذي أثار الجدل أنه سيجمع قرابة 60 اسما في مارس المقبل ليكونوا نواة مبادرته وسيكون اختيارهم بالتوافق مع المجتمع المدني. 

سامي عنانلم يخرج سامي عنان من السباق حتى الآن رغم إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية الماضية قبل أن ينسحب.

وفي مقال للصحفي البريطاني «ديفيد هيرست» بجريدة «ميديل إيست إي» أشار إلى «عنان» أحد المرشحين لخلافة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى إنه يمتلك علاقات قوية مع واشنطن والرياض بجانب احترامه من قبل المؤسسة العسكرية باعتباره أحد أبنائها. 

مصطفى حجازيالدكتور مصطفى حجازي مستشار عدلي منصور للشئون الإستراتيجية هو أيضًا ضمن قائمة الرجال المتوقع الدفع بهم في 2018 وفق عدد من التقارير الصحفية، وإن لم يعلن «حجازي» ذلك بشكل رسمي حتى الآن.

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر