ننشر لكم التفاصيل الكاملة لـ أكبر مسابقة لـ«تعيينات الحكومة» فى يناير

ننشر لكم التفاصيل الكاملة لـ أكبر مسابقة لـ«تعيينات الحكومة» فى يناير



نقلا عن الوطن
حصلت «الوطن» على تفاصيل مسابقة التعيينات التى سيُعلن عنها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مطلع يناير المقبل، كأول تطبيق لنظام التعيينات الحكومية طبقاً لقانون 18 لسنة 2015، المعروف بـ«قانون الخدمة المدنية»، وسيكلف مجلس الوزراء «الجهاز» بالإعلان عن مسابقتين لتعيين الخريجين وذوى الاحتياجات الخاصة كل عام فى يناير ويوليو.

وقالت فوزية حنفى، رئيسة «الجهاز»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن هذه المسابقة ستقام على مستوى الجمهورية، حيث ستشمل كل المحافظات، لأن القانون الجديد لن يسمح بحركة تعيينات فى أى جهة حكومية بعيداً عن هاتين المسابقتين اللتين نص عليهما القانون اعتباراً من أول يناير 2016. وأضافت «فوزية» أن المسابقة الأولى سيُعلن عنها الجهاز ويُشرف عليها ويضع أسئلة الاختبارات للمتقدمين، ويُشكل لجنة لتقييم الإجابات، ثم عرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها، ثم يعلن عن النتائج بوضع قوائم بأسماء الذين اجتازوا الاختبارات داخل مقره، وفى البوابة الإلكترونية الرسمية له، وفى بعض وسائل الإعلام القومية، موضحة أن الجهاز سيُسلم المتقدمين للمسابقة «استمارة إلكترونية»، يدونون بها بياناتهم الشخصية التى سيطلبها الجهاز منهم، وأبرزها اسم طالب الوظيفة، والمؤهلات التى حصل عليها، إضافة إلى أى بيانات أخرى تحتاجها الجهة طالبة شغل الوظيفة، مضيفة أن الجهاز يعكف حالياً على حصر الوظائف الخالية والدرجات الوظيفية بالجهات الحكومية، والجهاز الإدارى للدولة، حيث سيتم الانتهاء من الحصر خلال منتصف ديسمبر المقبل.

وأكدت رئيسة الجهاز أن هذه المسابقة ستكون مسابقة كبرى والأولى من نوعها، فى ظل قواعد وبنود اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، لافتة إلى أن الجهاز كلف لجنة لحصر الوظائف الخالية بالجهات الحكومية، وتبين حتى الآن وجود عدد من هذه الجهات فى حاجة لشغل وظائف متنوعة بها، ومنها وزارة الكهرباء بكل قطاعاتها والشركات التابعة لها، ووزارات «الصحة» و«التنمية المحلية» و«الآثار» و«البترول» و«العدل» و«الإسكان» و«التعليم» و«الجمارك»، التابعة لـ«المالية»، والضرائب العقارية والعامة. وأوضحت «فوزية» أن اللائحة التنفيذية لقانون «الخدمة المدنية» فصّلت الكثير من معايير تعيين الموظفين فى الجهات الحكومية والجهاز الإدارى للدولة، وبناءً عليها سيتم وضع معايير المسابقة المزمع الإعلان عنها بعد موافقة رئيس الوزراء ومنها وضع اختبارات تحريرية وشفهية مناسبة لكل فئة ستتقدم للمسابقة، حيث سيتم تحديد أيام للمتقدمين للوظائف من خارج المؤهلات وفترات أخرى للحاصلين على المؤهلات المتوسطة وغيرها للمؤهلات العليا، وحاملى الماجستير والدكتوراة، وأيام لذوى الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى أن الاختبارات سيضعها أساتذة جامعات، وخبراء وقانونيون وتتضمن أسئلة فى السلوكيات العامة واللغات، حتى تصل إلى أعلى درجة من المستويات من أسئلة عن الاقتصاد والسياسة الداخلية والخارجية والأسئلة الدبلوماسية، تحسباً لطلب وزارة الخارجية لشغل وظائف بها، مؤكدة أن الأسئلة ستكشف مدى قدرة الموظف، مشيرة إلى أن اختيار المعينين سيكون بناء على حصول المتقدم على أعلى الدرجات فى الاختبارات «التحريرية، والشفهية»، فإذا تساوى المتسابقون فى الدرجات فسيتم الاحتكام والأولوية لأقدمية المتسابق فى سنة التخرج والأكبر سناً. وأضافت رئيسة الجهاز أن تقييم درجات المتقدمين للمسابقة سيتم وضعها بشفافية ونزاهة تامة بعيداً عن المحسوبيات والمجاملات، تنفيذاً لبنود اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، مؤكدة أن اللجنة المشكلة قاربت على الانتهاء من وضع «الرتوش» النهائية للمسابقة، لافتة إلى أن اللجنة المُشكلة للإعداد للمسابقة تلقت منذ أيام إخطارات من وزارات «الاستثمار» و«النقل» و«العدل» تفيد بتوافر درجات وظيفية ووجود وظائف شاغرة بها، وأعلنت هذه الجهات عن ذلك على الموقع الإلكترونى الرسمى للحكومة.
عاجل : السيسى يصدر قرارا جمهوريا جديدا

عاجل : السيسى يصدر قرارا جمهوريا جديدا

نشرت الجريدة الرسمية، قرار جمهورى للرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، حيث نص التعديل على تحديد اجر الاشتراك الأساسى للمؤمن عليهم الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 18 لسنة 2015، وفق لما يلى، الأجر الأساسى فى 30 يونيو 2015، بالنسبة للمؤمن عليهم الموجودين بالخدمة فى هذا التاريخ، وبالنسبة للمؤمن عليهم الذين يلتحقون بالخدمة بعد هذا التاريخ، يتحدد الأجر الأساسى لهم وفقا للجدول الذى يصدر به قرار من وزير التأمينات، وذلك بالتنسيق مع وزير المالية.وتضمن القرار أن يضم إلى الأجر نسبة 9% سنويا فى أول يوليو من كل عام، منسوبة إليه فى شهر يونيو السابق، وفى جميع الاحوال يراعى فى الاجر الأساسى، أن يتحدد الحدان الأدنى والأقصى السنوى لهذا الأجر بقيمة كل منهما فى 1 يوليو 2014، ويتم زيادتهما سنويا فى أول يوليو من كل عام بنسبة 10%، منسوبة إلى كل منهما فى شهر يونيو السابق.وشمل القرار، على أنه يقصد بالمستحقين الأرملة والزوج والأبناء والبنات والوالدين والأخوة والأخوات الذين تتوافر فيهم فى تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش شروط الاستحاق المنصوص عليها فى المواد التالية، حيث يشترط لاستحقاق الأرملة أن يكون الزواج موثقا أو ثابتا بحكم قضائى نهائى، ولوزير التأمينات بقرار يصدره تحديد مستندات أخرى لإثبات الزواج فى بعض الحالات التى يتعذر فيها الإثبات بالوسائل سالفة الذكر، ويعتبر الزوج المستحق فى حكم الأرملة.ونصت المادة الثانية، على أن تتحمل الخزانة العامة بقيمة الزيادة فى الحقوق التأمينية الناتجة عن ضم العلاوات الخاصة والزيادات السنوية المقرر ضمها إلى أجر الاشتراك الاساسى من قانون التأمين الاجتماعى، ويصدر وزير التأمينات قرار بقواعد تحديد التكلفة وقواعد ادائها للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

تابع ايضا : ملك السعودية يصدر قرار تاريخيا

ملك السعودية يصدر قرارًا تاريخيًا لحل أزمة السكن

ملك السعودية يصدر قرارًا تاريخيًا لحل أزمة السكن


(مصراوي):
حسم مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الإثنين، ملف أزمة السكن عبر موافقته على نظام فرض رسوم على الأراضي البيضاء.
ويدعو النظام الذي أعد بشأنه مرسوم ملكي إلى دفع رسم سنوي على كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري داخل حدود النطاق العمراني، مملوكة لشخص أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية أو الصفة الاعتبارية غير الحكومية، وذلك بنسبة 2.5% من قيمة الأرض.
وتفيد معلومات بأن عملية تثمين قيمة الأراضي ستتم عبر مثمنين عقاريين رسميين، وهو الأمر الذي سيكفل تحديد الأسعار الحقيقية للأراضي، مما يجعل عملية الانتقاص من قيمتها بهدف خفض نسبة الرسوم المدفوعة (2.5%) أمرا مستبعدا. وينتظر أن تعمل 6 جهات حكومية على إعداد اللائحة التنفيذية لتطبيق القرار الصادر ومنها وزارات الداخلية، المالية، العدل، الإسكان، التجارة، والبلدية.
ملك السعودية يصدر قرارًا تاريخيًا لحل أزمة السكن
عاجل | المعارضة السورية المسلحة تسقط مروحية روسية

عاجل | المعارضة السورية المسلحة تسقط مروحية روسية

ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، أن المعارضة السورية المسلحة أسقطت مروحية روسية فوق جبل التركمان اليوم.

كانت وزارة الدفاع الروسية أكدت أن الطيران التركي أسقط مقاتلة من طراز "سوخوي 24" تابعة للجيش الروسي، نافية أن تكون خرجت من المجال الجوي السوري، بينما أكدت أنقرة أنها انتهكت المجال الجوي التركي.

تابع ايضا : ملك السعودية يصدر قرارًا تاريخيًا لحل أزمة السكن

عاجل| المعارضة السورية المسلحة تسقط مروحية روسية
بعد إيقاف برنامجها.. ريهام سعيد تعاني من اكتئاب حاد وتلازم السرير بصفة مستمرة

بعد إيقاف برنامجها.. ريهام سعيد تعاني من اكتئاب حاد وتلازم السرير بصفة مستمرة

بعد إيقاف برنامجها.. ريهام سعيد تعاني من اكتئاب حاد وتلازم السرير بصفة مستمرة

نقلا عن :  Gololy
 
كشفت الإعلامية المصرية ريهام سعيد لأول مرة عن حالتها الصحية والنفسية، بعد إيقاف برنامجها “صبايا الخير” على قناة “النهار”، بعد أزمة “فتاة المول”.
 
ريهام أكدت أنها لم تكن تقصد إثارة الفوضي بين المواطنين، لكنها لم تكن تريد ظلم شاب ممكن أن يصل حكم قضيته إلى ال10 سنوات على الأقل، وأضافت: “أنا لا احتاج إلى شهرة او تلميع لكى أقوم بذلك ، إنما الحاقدين علي هما من قاموا بالبلبلة والإثارة“.
 
وكشفت عن حالتها الصحية بعد إيقاف برنامجها، بقولها: “آن الأوان ان اكشف عن حالتي التي أنا بها,, فانا في حاله من الاكتئاب التام بسبب بعدى عن أهلي وناسي، فالقناه عبارة عن مجتمعى الذى استنشق به الهواء وأعيش لأجله.. فأنا الآن أعاني من حاله صحية متدهورة وألازم السرير بصفة مستمرة بسبب ما أشيع ضدى، وبعدى عن جمهوري المحب لأعمالي”.
 
وأضافت، في حوارها لجريدة “البيان”: “وأوجه اللوم الشديد الى معظم رواد الفيس بوك الذين ثاروا عليا ولم تشفع حلقاتي التي قمت بها من قبل، وانا واثقه من إرادة الله عز وجل في أن ينصرني على أعدائي”.
 
يُذكر أن قناة النهار قامت بوقف برنامج ريهام سعيد وتم تحويلها للتحقيق بعد نشرها صور شخصية للفتاة المعروفة إعلاميا بـ “فتاة المول”.
عاجل الرئاسة التركية : الطائرة التى اسقطها الطيران التركى روسية

عاجل الرئاسة التركية : الطائرة التى اسقطها الطيران التركى روسية

اعلنت الرئاسة التركية أن الطائرة العسكرية التى اسقطها الطيران التركى قرب الحدود السورية كانت روسية من طراز سوخوى 24 . وقالت فضائية سي.إن.إن ترك نقلا عن مصادر محلية ان أحد طيارى الطائرة التى أسقطت فى قبضة قوات تركمانية بشمال سوريا . وقالت المصادر إن قائد الجيش أطلع الرئيس التركى رجب طيب إردوغان على الأمر وسيتحدث مع رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو. ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن المقاتلة التى أسقطت روسية ولم تنتهك المجال الجوى التركي.

الطائرة الروسية
بالصور.. أول ظهور إعلامى لزوجة باسم يوسف بحفل "International Emmy Awards"

بالصور.. أول ظهور إعلامى لزوجة باسم يوسف بحفل "International Emmy Awards"

كان للإعلامى باسم يوسف حضور قوى أمس بحفل توزيع جوائز "International Emmy Awards" فى دورته الـ43 والتى أقيمت فى نيويورك، حيث اختير باسم لتقديم الحفل، واستطاع الإعلامى الساخر خطف الأنظار إليه بخفة ظله المعتادة أمام عدسات المصورين. 

اليوم السابع -11 -2015

وحرصت هالة دياب زوجه باسم يوسف على حضور الحفل معه لدعمه ويعد هذا الظهور الإعلامى الأول لها، كما ظهرت إحدى الفتيات وهى تحمل لافتة كتبت عليها اسم باسم يوسف أشهر إعلامى ساخر.

اليوم السابع -11 -2015


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

مصنع إيرباص بأشبيلية: مصر تعتزم شراء 12 طائرةA400M بقيمة 1.8 مليار يورو

مصنع إيرباص بأشبيلية: مصر تعتزم شراء 12 طائرةA400M بقيمة 1.8 مليار يورو

أعلن فريق بيلار الباك الذى يعمل فى مصنع تجميع إيرباص بأشبيلية الإسبانية ،أن مصر تعتبر من أوائل العملاء الذى يصبح لديها طائرة إيرباص طراز A400M الجديدة للشحن العسكرى، وقال نائب الرئيس التنفيذى للعمليات الدفاعية التابعة لإيرباص بأشبيلية أن" مصر تتفاوض حول 12 طائرة بسعر 150 مليون لكل منهما، أى 1.8 مليار يورو". ووفقا لصحيفة أندلوسيا انفورماسيون فإن 174 دولة أطلقت إيرباص A400M ومنها ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا ولوكسمبورج وتركيا وبلجيكا وماليزيا التى انضمت للبرنامج فى عام 2005 ، ولدى إسبانيا 13 طائرة بسبب القيود المفروضة على ميزانية وزارة الدفاع.
اليوم السابع -11 -2015

وبجانب مصر يوجد العديد من البلدان العربية التى انضمت لقائمة المرشحين للحصول على الطائرة إيرباص A400M ، منها الأردن حيث تحدث الملك عبد الله الثانى مع الملك الإسبانى فيليبى السادس حول هذا الأمر خلال زيارة ملك الأردن إلى مدريد الأسبوع الماضى ، واتفق على شراء ما يصل إلى 12 طائرة، وأيضا الإمارات العربية المتحدة هى الدولة الرابعة التى تتفاوض على إيرباص فى إسبانيا منذ مايو الماضى. وأضافت أن رئيس المكسيك انريكى بينيا نييتو التقى بمديرين من إيرباص إشبيليه العام الماضى حيث أن المكسيك تعمل بالفعل بـ22 طائرة إيرباص C295.
أنباء عن إسقاط مروحية روسية فوق جبل الأكراد بريف اللاذقية

أنباء عن إسقاط مروحية روسية فوق جبل الأكراد بريف اللاذقية

تواردت أنباء غير مؤكدة، منذ قليل، عن إسقاط مروحية روسية أخرى فوق جبل الأكراد بريف اللاذقية، وذلك حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل. فيما قال الكرملين، إن إسقاط الطائرة الروسية الحربية واقعة خطيرة للغاية ومن السابق لأوانه استنباط نتائج إسقاط الطائرة الحربية فوق سوريا.

إسقاط طائرة روسية
العدل: ارتفاع ضحايا حادث فندق العريش من القضاة بعد استشهاد عمرو مصطفى

العدل: ارتفاع ضحايا حادث فندق العريش من القضاة بعد استشهاد عمرو مصطفى

أكدت وزارة العدل أنها تلقت ما يفيد باستشهاد عمرو مصطفى حسنى وكيل النائب العام، فى الحادث الإرهابى الذى استهداف فندق العريش، الذى وقع فى وقت اليوم الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد شهداء القضاء فى الحادث إلى شهيدين اثنين، وذلك بعد الإعلان فى وقت سابق عن استشهاد المستشار عمر محمد حماد وكيل مجلس الدولة. وكان قد تم التعرف على هوية جثمان وكيل النيابة الراحل والذى كان قد استشهد جراء الحادث الإرهابى مباشرة، ولم يكن قد تم التعرف على هويته فور وقوع الحادث.

 اليوم السابع -11 -2015