عاجل : تحذير هام من هيئه الارصاد الجوية لجميع المواطنين بداية من الغد



حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من مساء الغد، ولمدة 72 ساعة، على الأقل، وقال أحمد حسين إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد وحتى القاهرة وشمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا.
وأشار إبراهيم إلى أن من المتوقع أيضا أن تنخفض درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، انخفاضا ملحوظا ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصاحبه اضطراب شديد فى حركة ملاحة البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس.
وتترواح درجات الحرارة على السواحل الشمالية من 13 إلى 14 درجة، وعلى الوجه البحرى والقاهرة من 14 إلى 15 درجة، وعلى محافظات الصعيد من 15 إلى 17 درجة، وسيناء من 14 إلى 15 درجة.
وفيما يخص أوضاع الطقس في الغد، يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء، تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة من البلاد وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر