التنظيم الدولى يفجر مفاجأة عن بديع و مقر جماعة الاخوان المسلمين بمصر

 
 محمد بديع
كتب - محمد حجاج وأحمد عرفة

 كشف همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن ، واحد القيادات البارزة فى التنظيم الدولى للجماعة ،فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى للجماعة ، مازالت قيادته موجودة داخل مصر، مشيرا إلى أن قيادات التنظيم فى مصر هى المنبع الرئيسى للتنظيم.

وأضاف القيادى بالتنظيم الدولى، ان الدكتور محمد بديع مازال هو المرشد العام للإخوان المسلمين، مشددا على أن مكتب الارشاد الدولى لم يجتمع كاملا لمناقشة فكرة تغيير مركز القيادة من مصر الى أى دولة اخرى.

وأكد المراقب العام بالاردن، ان لوائح الجماعة وتنظيمها الدولى مازالت كما هى لم يتغير فيها شئ، مشددا على ان كل ما اثير فى الفترة الاخيرة حول تغيير لوائح الجماعة، ما هو الا اجتهادات خيالية من البعض.

وفى السياق ذاته نفى مصدر قيادى بالجماعة، ما تردد حول قرار التنظيم الدولى لجماعة بنقل إدارته المركزية بشكل كامل من مصر ، بعد الأزمات التى وقعت فيها الجماعة بالقاهرة، وحظرها بصفة رسمية من قبل النظام المصرى، مشددة على أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وانه لم يتم الحديث حول هذا الأمر خلال الفترة الماضية ، مشيرة إلى ان الامور كما هى حتى تخرج قيادات الجماعة من السجن وبعدها سيتم مناقشة الامور بشكل كامل.

ونفى المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ما اثير حول نقل مقر مكتب الارشاد من مصر واعتبار "ماليزيا" هى المصدر الرئيسى للقيادة ، قائلا:" الجماعة لم تناقش هذا الامر من الأساس".

صحيفة اليوم السابع

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر