شاهد بالصور ورقة ال 100 دولار الجديدة .. تعرفوا على اسرار الورقة الجدي



بدأت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر بطرح فئة جديدة من أوراقها النقدية من فئة المائة دولار . و تعد هذه الفئة من أوراق النقد الأمريكية هي الاكثر شيوعا و تداولا في الاسواق العالمية خارج الولايات المتحدة ..


إذ يتم التعامل بورقة الدولار من فئة المائة دولار بالاسواق الخارجية بما يقارب نسبته 60% أو أكثر من بين الفئات الاخرى .. و قد كانت الحكومة الأمريكة قد عملت على تطوير هذه النسخة الجديدة من ورقة ال 100 دولار منذ عشر سنوات إلى أن جاء يوم أمس و أعلنت أن الورقة الجديدة باتت جاهزة و أنها قد بدأت فعلا بطرحها رسميا ..

و يذكر أن هدف الحكومة الامريكية من تطوير النسخة القديمة هو جعل الأمور صعبة جدا للمزورين الذين نشطوا بالسنوات الاخيرة بتزوير فئة المائة دولار أمريكي و بنفس الوقت جعل هذا التطوير الأمر سهلا جدا لحامل الورقة أو المستهلك لفحصها و التعرف ما إذا كانت الورقة سليمة أم مزورة و بكل سهولة .

حيث أضيف على النسخة الجديدة عدد من الميزات منها وجود شريط أزرق في منتصف الورقة يحوي على الرقم 100 و أجراس .. فعند إمالة الورقة بشكل أفقى يمينا و يسارا فإن رقم 100 سيبدا بالحركة بشكل عامودي أو - فوق تحت - و عند تحريك الورقة بشكل عامودي سيظهر رقم 100 بالاضافة لأجراس بجانبه .. بالاضافة لوجود صورة لجرس أكبر في أسفل الورقة وله ألوان لونين متغيرين على حسب الاتجاه الذي يتم تحريك الورقة بها ... شاهد معنا صور ورقة المائة دولار الجديدة و مع الصور تفاصيل أكثر عن مميزات هذه الورقة الجديدة ....

















تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر