الفاكهة التي تساعد علي تخسيس الجسم



الفاكهة من الأطعمة التي يحبها كل الناس ويتناولوها بكثرة ولكن الكثير منا لا يعرف أن هناك بعض أنواع من الفاكهة التي تساعد علي تخسيس الجسم وإنقاص الوزن.
فمعظم الناس يلجأون للأنظمة الغذائية لتخسيس الجسم وإنقاص الوزن فلما لا نستغل حبنا لتناول الفاكهة ونجعله عاملاُ مساعداً لإنقاص الوزن.
فلقد أثبت العلم أن هناك بعض الفواكهة التي إذا تناولناها تنقص من أوزاننا وتخسس أجسامنا, لذلك لقد أن الأوان لنبتعد عن الطرق القديمة في إنقاص الوزن ونجرب طرق جديدة تعتمد علي تناول بعض أنواع الفواكهة التي تساعد علي عملية التخسيس.
وسنعرف الان ما هي الفاكهة التي تمدنا بالكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية وفي نفس الوقت تحرق الكثير من السعرات الحرارية.


البطيخ



البطيخ من الفواكهة التي تحتوي علي نسبة عالية من المياه لذلك فهي تبقي في المعدة مدة طويلة أطول من ماء الشرب لذلك فهي تعطي إحساس بالشبع وكان سيدنا محمد يحب تناول البطيخ والعنب.

التفاح



يعد التفاح من أكثر الفواكهة التي تساعد علي التخسيس لما له من خاصية إحراق سعرات حرارية عالية في الجسم فتناول أربعة أو خمس تفاحات في اليوم سيجعلك تفقد الكثير من وزنك.

الكيوي



من الفواكهة المغذية والتي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والألياف ويحتوي علي سعرات حرارية منخفضة لذلك يمكن استبدال التحلية بعد الغداء بالكيوي.

البرتقال



البرتقال من الفواكهة المغذية جداً فبالإضافة لإحتوائه علي فيتامين سي ومضاد للأكسدة ويحمي من نزلات البرد فهو فاكهة سالبة للسعرات الحرارية ويعتبر البرتقال سواء كان عصير أو شرائح وجبة غذائية ممتازة لتخفيض الوزن, فينصح بتناوله بين الوجبات.

الجوافة



تعد الجوافة من الفاكهة التي تفقد الشهية ولها فائدة كبيرة في الحفاظ علي نسبة الأنسولين في الجسم مما يمنع تراكم الدهون.

الفراولة



الفراولة من الفواكهة المحببة لكثير منا وتناول الفراولة يزيد من قدرة الجسم علي الحرق لأن بها هرمونات تحرق الدهون ولكن يشترط مزاولة الرياضة ليأتي بالنتيجة المرجوة.

وكنصيحة من الأطباء يمكن إستبدال وجبات الإفطار أو العشاء بتناول الفاكهة وممارسة الرياضة لتجد نتيجة ممتازة بعد فترة وجيزة

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر