اشحن طاقتك للعمل بـ 10 طرق


انسى فنجان القهوة بالحليب وجرب اشحن طاقتك للعمل بـ 10طرق قد تكون قرأت الاحصائيات للاانتاجية فى أماكن العمل وانها فى تزايد بينما فرص العمل قليلة مما يعنى أنه على العاملين أن يعملوا بجدية أكثر ولمدة أطول ولا عجب ان الكثير من الناس متعبين وتعودا على احتساء القهوة بشراهة ومشروبات الطاقة حيث انه لا يوجد سوى 24 ساعة فقط فى اليوم وليس فقط عليك أن تزيد من جهدك فى العمل ولكن عليك أن تحافظ على طاقتك وتكون سعيدا أيضا والا ستخفض من همتك ونشاطك فى العمل وتكون غاضب بائس وأيضا ستهدر طاقه من حولك وتسحبهم معك الى طريق البؤس والغضب فمتطلبات العمل وزحمتها جعلت الناس مشغولين فأحيانا ينسون الأشياء البسيطه التى تجعلهم يشعرون بالنشاط والحيوية


إليك 10 طرق لشحن طاقتك فى العمل وتجعلها فى تزايد دون أن تستخدم منبهات أو عقاقير او تناول القهوة المفرطة


1- ابدأ يومك بممارسة التمارين .


ستعتقد أن ممارسة التمارين عمل شاق سيجعلك متعب ومرهق لكنه يساعد على ضخ الدم وهو أول شىء يساعدك على أكمال يومك بنشاط وحيوية . ولا تنسى وجبة الفطور أيضا فانها الوقود الذى يشعلك بالحيوية فى يومك .


2- تأخد قسط من النوم(نوم القيلولة ) لمده 20 دقيقة .


من المؤكد انك لا تريد زملائك أن يرونك نائم فى العمل لكن الدراسات أثبتت أن قيلوله قصيرة تساعدك لاعادة احياء وتنشيط يوم كامل

على سبيل المثال : قام صاحب عمل قام بتخصيص غرفة للقيلولة وخصص بها كرسى للتدليك الآلى لراحه العاملين .


3- تخلص من كل الحقد والضغائن الشخصية .


فكل ما تكنه من حقد سواء غضبك من زميل لك فى العمل او من أحد بعيد عن العمل فأنه له القدره على تشتيت طاقتك وضعفها حيث اننا نحب أن نفكر دائما لكن يمكننا أن نتجاهل مشاعرنا وهذا فيه أهدار وتشتيت لطاقتنا . فاصنع قائمة ضع بها كل ما يشغلك من حقد وضغينة والوقت الذى تضيعه فيها ومره تلو الأخرى ستجد الوقت يقل حتى تختفى هذه العاده نهائيا وقريبا ستجد نفسك تضيف دقائق الى وقتك يوميا .


4 – خذ 15 دقيقة يوميا للفكاهة والضحك .



فان الضحك منشط طبيعى للطاقه واعاده الحيوية فهذا الاندروفين(endorphin ) من الضحك جيد تماما كممارسة التمارين فعليك بالاشتراك فى نكتة اليوم او اليوتيوب لبعض الفيدوهات المضحكة او ان تلتقى بعض زملائك وتستمتعوا سويا بالضحك والفكاهة بذلك سوف تخفف أعباء العمل حولك وتساعدك على الشعور بالرضا عن بقية اليوم وسيكون الوقت مناسبا لذلك بعد وجبة الغداء الساعه 2:30 فى فتره ما بعد الظهيرة .


5- المشى لمدة 15 دقيقة .


أحيانا نحتاج الى الخروج لا يهم ان كان الطقس حار أو بارد او ممطر فقط اترك جهاز الكمبيوتر وانهض من مقعدك اترك جوالك أيضا اخرج تنفس الهواء الطلق ستشعر بالانتعاش واليقظة فانه سوف يساعدك على تنشيط جسمك وعقلك .


6- قراءة شىء ممتع أثناء وجبة الغداء .


قم بقراءة شىء أثناء وجبة الغداء لتهرب قليلا فانه يكون جيدا لتنقية عقلك واعادة شحن لطاقتك . وانى أفضل القصص القصيرة أثناء تناول وجبة الغداء ليست فقط لأنها مسلية وممتعة ولكن لأن الانتهاء من قراءة واحده منها اثناء الغداء تمنحك شعور الانجاز والذى يساعد فى تعزيز الثقة بالنفس فتجدد ثقتك بنفسك وتكمل بقيه يومك فى رضا وسعادة . جرب قراءة قصص مارك توين (Mark Twain) أو روديارد كبلينج (Rudyard Kipling) وسوف تشعر وكأنك تفعل شىء مفيد مع وقتك .


7- قم بحل أى تعارضات أو نزاعات مع رئيسك أوزملائك فى العمل .


فان التفكير والقلق بشأن الصراعات او تلك التعارضات سوف يستولى على ذهنك واهتماماتك ويتعبك سريعا .. لا تتراجع عليك بالمواجهه . ان كنت منفتحا و عاطفيا و دبلوماسيا فى نهجك فربما تقوم بتشكيل رابطة متوازنه لجعل الايام أسهل واكثر متعة .


8- افعل شيئا لطيفا لزملائك .


يمكن بعث ونقل الطاقة من شخص لآخر وهذا يساعد كثيرا فهذا يُفعل التفكير فى شخص آخر أيضا و العطاء يخلق تجديد و تنشيط طبيعى فى طاقتك اليومية وبالطبع الشكر والامتنان يوفر الكثير من الطاقة والحيويه أيضا . جرب رياضة الهاتريك ( hat-trick) كل يوم لمدة أسبوع وسوف تشعر بتحول مدهش .


9- قم بالاتصال بأحد أصدقائك المحببين لديك او تحدث اليه أو لمده 15 دقيقة من خلال الشات عبر الانترنت .


لاشىء يميز اليوم أكثر من وقت تقضيه مع صديق مقرب سواء كان عبر الهاتف أو صدفة , للتخلص من بعض الاحباطات اليومية واعادة شحن بطارياتك من جديد ودعمك بمتطلبات معركتك اليومية فى أى يوم صعب . والجزء الأهم هو أنك ستجعل صديقك يشاركك نفس الفائدة وتشعل يومه بالحيويه ويجدد نشاطه .


10- تأكد من وجود الوفاء والاخلاص فى عملك .


لو كنت تكره ما تفعله فان ايا من 10 طرق المقترحة او اى كم من الكافيين تتناوله لن ينشطك ولن يعيد لك الحيوية الكافية لتلاشى ضغوط العمل او الاحباط المستمر . فلتجد طريقة لتحصل على ما يجعلك تستمتع فلا حاجة لجعل نفسك ومن حولك فى البؤس فالحياة قصيرة ويحق لك أن تستمتع بكل يوم منها . وبذلك تكون تعلمت 10 طرق لتشحن طاقتك فى العمل

تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر