من "نيابة أمن الدولة" عن اعضاء "البلاك بلوك" المقبوض عليهم


صورة ارشيفية
كتب محمود نصر


أكد المستشار هشام القرموطى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أن النيابة ستباشر غدا السبت، التحقيق مع عدد من المتهمين بالانتماء إلى تنظيم البلاك بلوك الذين ألقت الأجهزة القبض عليهم فجر اليوم الجمعة، تنفيذا لقرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله.

وكانت الأجهزة الأمنية قد داهمت فجر اليوم الجمعة، منازل 22 شابًا من عناصر جماعة البلاك بلوك بمختلف محافظات الجمهورية، وألقت القبض على عدد منهم ومنهم عبد الرحمن سليم، عبد الرحمن محسن، ويوسف على، فيما لم تتمكن من ضبط الآخرين، نظرًا لعدم تواجدهم بمنازلهم.

وكانت النيابة قد أمرت بضبط وإحضار 22 متهمًا من عناصر مجموعة "بلاك بلوك"، وذلك بناء على محاضر التحريات المقدمة من قطاع الأمن الوطنى، وذلك لارتكابهم جريمة تأسيس وإنشاء جماعة الغرض منها ارتكاب جرائم الإرهاب والعنف والسرقات والقتل العمد والسطو المسلح وإتلاف المنشآت العامة والخاصة وترويع الآمنين.

كما أمرت أيضا بمنع هؤلاء المتهمين جميعا من مغادرة البلاد، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك بعدما حددت تحريات جهاز الأمن الوطنى هوية الأشخاص الممولين لتلك الجماعة، لكى تقوم بارتكاب الجرائم السالف بيانها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالسلم الاجتماعى.



تابع ايضا

شارك الموضوع

أخبار اخرى متعلقه بالخبر